• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 01 يوليو 2019 على الساعة 23:30

تكسبن أقل من الرجال.. تقرير يرصد معاناة المهاجرات المغربيات في إيطاليا

تكسبن أقل من الرجال.. تقرير يرصد معاناة المهاجرات المغربيات في إيطاليا

كشف تقرير حديث لمركز أبحاث دولي “سيسبي” التابع لصندوق الأمم المتحدة للتنمية الزراعية، أن المهاجرات المغربيات في إيطاليا يكسبن أقل مما يكسبه الرجال بنسبة 24 في المائة، إلى جانب المهاجرات من الفيليبين والسيتغال وأوكرانيا.
وأكد التقرير المذكور أن المهاجرات في إيطاليا، من الجنسيات الأربع، بما فيها المغربية، لهن قدرة على الاقتصاد في المال لتأمين استقرار أسرهن، من أجل تدارك الفجوة بين الجنسين، من حيث الدخل الفردي، ثم قيمة تحويلاتهن المالية إلى أسرهن في أوطانهن.
وأضاف التقرير الذي يحمل عنوان “الإدماج المالي للمرأة ودور التحويلات: التركيز على أربع مجتمعات مهاجرة في إيطاليا”، أن المهاجرات المغربيات يقمن بتحويلات مالية إلى أسرهن في المغرب، أقل بنسبة 13 في المائة مقارنة بتحويلات الرجال.
ورصد التقرير وصول النساء إلى البنوك أقل من الذكور، وقال إن 83 في المائة من المهاجرين الذكور لديهم حساب مصرفي مقابل 60 في المائة من النساء.
ومن بين 126 ألف و500 من المقاولات الصغيرة، تدير 32 في المائة منها فقط مهاجرات، يضيف التقرير، كما أن 19 في المائة من الرجال حصلوا على قرض واحد أو أكثر، مقابل 16 في المائة من النساء.