• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 11 أبريل 2018 على الساعة 14:15

تعبئة وانخراط.. جمعيات وهيئات ترد على استفزازات البوليساريو

تعبئة وانخراط.. جمعيات وهيئات ترد على استفزازات البوليساريو

أجمعت جمعيات وهيئات مهنية انخراطها في الإجماع الوطني الموحد والحازم من قضية الصحراء المغربية وسيادته على كل أراضيه.

وفي هذا الصدد شجبت الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء كل “المؤامرات والدسائس التي تحاك من طرف خصوم الوحدة الترابية سواء على مستوى المحافل الدولية أو على مستوى السعي لتغيير المعطيات على الأرض المغربية الموحدة”.

وأكدت الهيأة في بلاغ لها وقوفها في وجه كل ما وصفتها بـ”المناورات الدنيئة التي تستهدف المس بسيادة المملكة على كل ترابها الوطني من طنجة إلى الكويرة” كيفما كان شكلها أو مصدرها، وكذا عدم تهاونها أو تفريطها في شبر واحد منه.

من جانبها نددت جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات بالتحركات المفتعلة والخطيرة لجبهة ” البوليساريو “.

واعتبرت الجامعة هذه التحركات انتهاكا للسيادة المغربية ومحاولة لتغيير الوضع القائم في المنطقة، وداعية الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى اتخاذ الإجراءات والقرارات الحازمة ضد الوجود اللاقانوني لعناصر البوليساريو في المنطقة.

في غضون ذلك أكدت جمعية رباط الفتح للتنمية المستديمة على ضرورة تضافر جهود جميع القوى الوطنية الحية من أجل تعبئة الشعب المغربي بغية التصدي لكل محاولات ومناورات خصوم الوحدة الترابية.

وشددت الجمعية على أن الظرفية الحالية تستدعي درجة كبيرة من اليقظة وتستوجب إرساء استراتيجية جديدة وشاملة على كافة المستويات لمواجهة خصوم الوحدة الترابية ومن يقف وراءهم.

أما رابطة النقابات المتحدة، فوصفت التحركات الأخيرة للبوليساريو بـ”السلوكات الجبانة وغير المحسوبة تعبر في واقع الأمر عن التخبط الحقيقي الذي تعيشه البوليساريو ومن يقف وراءها في الكواليس في مواجهة النجاحات المبهرة والمتعددة التي تحققها المملكة على المستويين الدبلوماسي والتنموي في مواجهة الأطروحة الانفصالية”.

وأضافت أن ” توالي مثل هذه الاستفزازات التي تسعى إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني للمنطقة العازلة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من التراب الوطني يدفع المغرب وبشكل مستعجل إلى بحث تفعيل حقها في الدفاع عن وحدته الترابية بشكل حازم وقوي”.