• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 يوليو 2021 على الساعة 20:20

تعاون مغربي إيطالي.. تفاصيل مباحثات بين لفتيت ونظيرته الإيطالية

تعاون مغربي إيطالي.. تفاصيل مباحثات بين لفتيت ونظيرته الإيطالية

تباحث عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، اليوم الجمعة (16يوليوز)، مع نظيرته الإيطالية، لوتشيانا لامورغيس، بخصوص مجموعة من قضايا التعاون المشتركة بين البلدين.

وتؤكد هذه المناسبة، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، على “جودة التعاون بين وزارتي الداخلية بالمملكة والمغربية والجمهورية الإيطالية، المدعو الى مزيد من التعزيز ، بالنظر إلى العديد من التحديات المرتبطة أساسا بالأمن والهجرة، التي يواجهها المغرب وإيطاليا”.

وفي مجال التعاون الأمني، أشاد لفتيت، حسب المصدر ذاته، بـ”التعاون المثمر بين المصالح الامنية بالبلدين، الذي يتميز بتنسيق منتظم، وتبادل مستمر للمعلومات، وخاصة في ما يتعلق بمحاربة الارهاب والجريمة المنظمة”.

وذكر وزير الداخلية، فيما يتعلق بملف القاصرين غير المرفوقين الذين يتواجدون في وضعية غير شرعية في إيطاليا، بـ”الالتزام الواضح والراسخ للمملكة المغربية بقبول عودة القاصرين غير المرفوقين الذين تم تحديد هويتهم”، مردفا أن الوزارات المغربية المعنية “تعمل من أجل التسوية النهائية لهذه القضية تنفيذا للتعليمات الملكية”.

وتابع البلاغ أن لفتيت أكد في ختام الاجتماع “أن اللقاء مع وزيرة الداخلية الإيطالية يكتسي أهمية خاصة، معتبرا أنه “سيساهم لا محالة في تعزيز علاقات التعاون بين الوزارتين، وتقريب أكثر لوجهات النظر حول القضايا الأولوية ذات الاهتمام المشترك”.

يشار إلى أنه بعد لقائها بوزير الداخلية، استقبلت وزيرة الداخلية الإيطالية والوفد الوزاري المرافق لها، من قبل ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، من أجل تباحث سبل التعاون الدبلوماسي بين المغرب وإيطاليا.