• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 21 يناير 2022 على الساعة 15:30

تطردو بسبب الجنس مقابل النقط.. إجراءات جديدة في حق طالبتين في سطات

تطردو بسبب الجنس مقابل النقط.. إجراءات جديدة في حق طالبتين في سطات

في آخر تطورات ما بات يعرف إعلاميا بفضيحة “الجنس مقابل النقط”، قررت كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، تمكين طالبتين تم فصلهما من لدن أستاذ الفكر السياسي، المتابع على خلفية القضية، من استئناف الدراسة.

وكان الفرع الإقليمي لحركة معاً سطات، قد اجتمع مع رئاسة جامعة الحسن الأول بسطات لتدارس عودة الطالبتين ضحيتي “الجنس مقابل النقط” إلى فصول الدراسة، بعدما كشفت التحقيقات الامنية أن “محاضر الغش” كانت وسيلة لابتزاز الطالبات والطلبة المناضلين.

وكشفت مصادر مطلعة لموقع “كيفاش” أن “الطالبتان ستعيدان إجراء الامتحانات في مرحلتها الاستدراكية خلال هذه الدورة الخريفية، بعدما كان قد تم فصلهما بدعوى الغش في الامتحان من لدن أستاذ الفكر السياسي المتابع على خلفية ملف “الجنس مقابل النقط”.

وفي مراسلة سابقة، دعت حركة “معا” فرع سطات، رئيسة جامعة الحسن الأول بنفس المدينة، إلى “البحث في حقيقة “حالة غش” طُردت على إثرها طالبتان من الجامعة، وذلك بعد تحرير أستاذ تاريخ الفكر السياسي (ع.م)، محضرا “كيديا” في حقهما”.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أوضح ياسين حسناوي، المنسق الإقليمي لحركة معا فرع سطات، أنه “تم فصل الطالبتين “ن.ل” و”خ.ل”، منذ قرابة العام بعد تحرير الأستاذ المتابع في قضية “الجنس مقابل النقط”، محضرا للغش في حقهما”.

وأبرز المنسق الإقليمي لـ”معا”، أن “الحركة راسلت رئيسة الجامعة للتحقق من صحة المحاضر خاصة وأن التحقيقات الأمنية وقفت على أن تحرير محاضر الغش، كانت بمثابة وسيلة ينهجها الأساتذة المتابعون في القضية لاستدراج الطالبات، والانتقام من الطلبة الذكور”.