• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 09 يونيو 2023 على الساعة 15:50

تساراو فالأروقة وتصورو مع الناس.. “أسود الأطلس” في معرض الكتاب (فيديو)

تساراو فالأروقة وتصورو مع الناس.. “أسود الأطلس” في معرض الكتاب (فيديو)

زارت عناصر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة (9 يونيو)، المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تحتضنه العاصمة الرباط، في الفترة الممتدة بين 01 و11 يونيو.

وكان طاقم المنتخب الوطني المغربي، بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي، مرفوقا في الزيارة المذكورة، برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد.
كما نشرت الصفحة الرسمية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعض الصور من زيارة لاعبي المنتخب الوطني والمدرب وليد الركراكي للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

وحضرت العناصر الوطنية ندوة صحافية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، نضمتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومجلس الجالية المغربية بالخارج يوم غد الجمعة، لتقديم الدراسة العلمية المشتركة: “موسوعة مغاربة العالم لاعبي كرة القدم: من أجل آلية مستدامة لمتابعة المواهب المغربية في كرة القدم عبر العالم”.

وقال مجلس الجالية المغربية بالخارج، في بلاغ له أصدره يوم أمس الخميس، إن “الدراسة التحليلية التي شملت 689 لاعبا من مغاربة العالم، الممارسين المحترفين لكرة القدم بأزيد من 45 دولة، تهدف منها الجامعة الملكية المغربية ومجلس الجالية المغربية بالخارج المساهمة في استعمال المعرفة العلمية وتقنيات تحليل البيانات في الوصول المبكر للمواهب التي ينبض قلبها بالمغرب وتبدع أقدامها في كل ملاعب العالم”.