• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 نوفمبر 2017 على الساعة 13:44

تداعيات الزلزال السياسي مستمرة داخل بيت التقدم والاشتراكية.. بنعبد الله كيتفشّش ‼

تداعيات الزلزال السياسي مستمرة داخل بيت التقدم والاشتراكية.. بنعبد الله كيتفشّش ‼

يبدو أن تداعيات الزلزال السياسي داخل حزب التقدم والاشتراكية لم تقف عند إسقاط وزيرين من الحزب، حيث عرض الأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله استقالته على المكتب السياسي للحزب، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض.
ووفقا لما نقلته جريدة “الأحداث المغربية”، عن مصدر من المكتب السياسي للحزب، فإن بنعبد الله فاتح قيادة الحزب في استقالته، مبررا ذلك بكون مصلحة الحزب والمخاضات التي أسفر عنها إعفاؤه من وزارة السكنى وسياسة المدينة، بمعية وزير الصحة الحسين الوردي، تقتضي إعادة النظر في استمراره على رأس الحزب.
وأكد المصدر ذاته أن أعضاء المكتب السياسي للحزب “رفضوا بالأجماع استقالة بنعبد الله في هذه الظرفية، معتبرين أن “دوره محوري في القرار الذي سيتخذ بالاستمرار في التحالف الحكومي أو التنحي إلى المعارضة”.
واعتبر مصدر الجريدة أن ما يشاع من فُرقة بين قيادات الحزب حول الاستمرار أو الانسحاب من الحكومة “لا صحة له”، مضيفا أن المواقف متباينة بين أعضاء المكتب السياسي وبين أعضاء مجلس الرئاسة الذين يساندون طرح الانسحاب من الحكومة.
وأوضح المصدر ذاته أن “حكماء الحزب يجدون مناصرة قوية من لدن بعض أعضاء المكتب السياسي الذين يشاطرون فكرة الانسحاب النهائي من الحكومة”.