• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 06 يونيو 2020 على الساعة 15:00

تبلغ من العمر 108 أعوام.. معمرة إيطالية تهزم فيروس كورونا

تبلغ من العمر 108 أعوام.. معمرة إيطالية تهزم فيروس كورونا

استطاعت معمرة إيطالية تبلغ من العمر 108 أعوام من قهر وباء كورونا، والدخول في صف عدد قليل من كبار السن الذين تعافوا من الفيروس القاتل.

ووفق مواقع إيطالية إخبارية، فإن فاطمة نيغريني أصيبت بفيروس كورونا المستجد شهر أبريل الماضي، وبقيت تكافح المرض داخل المستشفى مع متابعة طبية دقيقة، إلى أن شفيت بشكل كامل من المرض.

 وأضافت المواقع ذاتها أن فاطمة التي ولدت في شمال إيطاليا، احتفلت بعيد ميلادها 108، يوم الأربعاء الماضي (3 يونيو)، تزامنا مع شفائها من كورونا.

ونشرت الصحف الإيطالية صورة لفاطمة على كرسي متحرك أمام قطعة من الكعك يحيط بها أحد مقدمي الرعاية مع بطاقة عيد ميلاد عملاقة على شكل قلب.

وأكدت المصادر ذاتها أن المريضة لم تكن تعاني من أية أعراض، ولكن الاختبارات التي أجريت لها رفقة عدد من المسنين في مركز خاص بهم، أكد إصابتها بالفيرس.

وعادت نيغريني لممارسة أنشطتها الاجتماعية من جديد، والاتصال بأبنائها، حيث لديها ثلاثة أبناء (89) عاما و(88) عاما و (78) عاما وأربعة أحفاد وحفيدان لأبناء الأحفاد.

وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في إيطاليا إلى 234531، وبلغ عدد الوفيات 33774 حالة، فيما تعافى 163781 شخصا، وذلك بعد حوالي 18 أسبوعا منذ تسجيل أول حالة إصابة في إيطاليا.