• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 07 يوليو 2023 على الساعة 09:00

تاونات.. السياحة ها هي والطريق فين هي؟ (صور)

تاونات.. السياحة ها هي والطريق فين هي؟ (صور)

أطلقت فعاليات مدنية بإقليم تاونات، تزامنا مع حلول فصل الصيف، حملة لدعم السياحة الجبلية والبيئية بمجموع تراب الإقليم، بالنظر إلى المواقع السياحية الهائلة التي تتوفر عليها الجماعات الترابية، والتي تمزج بين سحر المكان وسخاء أهله.
ورفعت فعاليات بدائرة طهر السوق شعار دعم السياحة الجبلية بمنتجع سد أسفالو المحاذي لجماعة تمضيت، كما شرعوا في نشر المواقع السياحية المتواجدة بالمنطقة، منها غدير عين حامة.
وقال سعيد الدفلاوي، صاحب مأوى سياحي بمنتجع أسفالو، إن الموقع السياحي تحفه جبال شامخة، وتزيّن محيطه أشجار مثمرة، كما يعتبر وجهة سياحية يقصدها زوار من داخل الوطن وخارجه.
وأضاف الدفلاوي، في اتصال مع “كيفاش”، أن المأوى السياحي يطل على سد “أسفالو”، وفرضته حاجة المنطقة، وضرورة النهوض بتنميتها، حيث مطلب زوار المنتجع، والمواقع السياحية المجاورة، كان يصطدم بعائق المبيت، والمأكل، والمرافق السياحية الأخرى.
ويضم المأوى السياحي مقهى، ومطعما، وجناحا للمبيت، كما يضم فضاءات أخرى تستجيب لطلبات الزوار الذين شرعوا في التوافد على المأوى وسد “أسفالو” بأعداد هائلة.
ونبه الدفلاوي إلى مشكلة الطريق الجهوية بين طهر السوق وتاينست، حيث يشتكي الوافدون من غياب إصلاح الطريق، موجها رسالة إلى الجهات المسؤولة بضرورة دعم الاستثمار السياحي بالمنطقة.
وفي السياق، أكد سهيل الميموني، فاعل جمعوي بجماعة بني وليد، أن منتجع واد ورغة يعتبر هو الآخر متنفسا حقيقيا لأهل القرية وزوارها خلال فصل الصيف.
وأضاف الميموني أن مبادرة تأهيل منتجع واد ورغة هي مبادرة شبابية وجب دعمها وتطويرها، لأنها تروم التعريف بالمؤهلات السياحية بالمنطقة، وكذا النهوض بمقوماتها الطبيعية والبشرية.
كما أبدع مواطنون بجماعة بوهودة، وتحديدا بغابة بوراشد المجاورة لسد بوهودة، منتجعا طبيعيا يتوافد عليه الزوار من الداخل والخارج، فضلا عن جمعيات محلية ووطنية تنظم خرجات سياحية إلى المنتزه لفئة الأطفال والشباب.
ويزخر إقليم تاونات بمواقع طبيعية ساحرة، من شأنها أن تحوّله إلى وجهة سياحية تضمن تنمية اقتصادية للمنطقة.