• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الخميس 16 يوليو 2015 على الساعة 17:23

بين مشروع بلقصيري ولمساعدة وسيدي قاسم وفاس.. حادثان يتسببان في اضطراب حركة القطارات

بين مشروع بلقصيري ولمساعدة وسيدي قاسم وفاس.. حادثان يتسببان في اضطراب حركة القطارات

قطار

كيفاش

أفاد المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الخميس (16 يوليوز)، بأن حادثين تسببا في اضطراب حركة النقل السككي، يوم أمس الأربعاء، وذلك بين مشرع بلقصيري ولمساعدة وكذا بين سيدي قاسم وفاس.
وفي هذا الصدد، أوضح بلاغ للمكتب أن الحادث الأول، الذي وقع حوالي الساعة 10 ليلا و40 دقيقة من يوم أمس، هم القطار رقم “إن 307” كان يربط بين طنجة وفاس، والذي توقف بشكل اضطراري بين مشرع بلقصيري ولمساعدة بعد أن ارتطم بسيارة من دون ركاب كانت تسير على الطريق الموازي لمسار السكة الحديدية وانحرفت في اتجاه الخطط السككي، مما تسبب في اصطدام القطار بها.
وأضاف البلاغ أنه تمت تعبئة موارد بشرية ومادية لإخراج السيارة من على السكة الحديدية وإصلاح الأضرار الناجمة عن هذا الاصطدام وإعادة حركة السير العادي للقطارات.
ويتعلق الحادث الثاني، يضيف البلاغ، بتوقف حركة السير السككي حوالي الساعة 5 مساء و10 دقائق على مستوى سيدي قاسم وفاس، بعد اندلاع حريق في شجيرات على طول الطريق السككي بين ورزيغة ومكناس. وتمت السيطرة على هذا الحريق بفضل تدخل رجال الإطفاء الذين وصلوا على وجه السرعة إلى مكان الحادث، لتستأنف حركة السير السككي بشكل طبيعي في حدود الساعة 6 مساء و15 دقيقة من يوم أمس.
وأضاف البلاغ أن المكتب اتخذ، بعد وقوع هذين الحادثين اللذين تسببا في اضطراب حركة سير القطارات، مجموعة من التدابير من أجل التكفل بالمسافرين ومساعدتهم على مواصلة رحلتهم.