• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 08 يناير 2016 على الساعة 12:48

بين البراءة والحبس والغرامة والمنع.. أحكام مشاغبي الديربي

بين البراءة والحبس والغرامة والمنع.. أحكام مشاغبي الديربي

AIC_3538

كيفاش

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية في الدار البيضاء، مساء يوم أمس الخميس (7 يناير)، بأحكام تراوحت بين البراءة وسنة ونصف حبسا نافذا في حق المتابعين على خلفية أعمال الشغب التي عرفتها مباراة الوداد والرجاء الرياضيين برسم الدورة الـ12 من البطولة الوطنية.
وحكمت المحكمة على شخصين، من بين 13 من المتابعين في هذا الملف، بالبراءة مما نسب إليهما، وبستة أشهر حبسا نافذا على ستة أشخاص، مع منعهم من دخول ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء لمدة تتراوح ما بين سنة في حق أربعة منهم وسنتين في حق اثنين منهما، إإضافة إلى غرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لكل واحد منهما.
كما قضت هيأة المحكمة بسنة ونصف حبسا نافذا على شخص واحد وغرامة مالية تبلغ خمسة آلاف درهم ومنعه من دخول الملعب ذاته لمدة سنتين.
وسبق للمحكمة الابتدائية أن أصدرت، في جلسة سابقة، أحكاما تراوحت بين شهرين حبسا موقوفة التنفيذ في حق أحد البالغين وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وخمسة أشهر حبسا نافذا في حق اثنين من هؤلاء وغرامة مالية 500 درهم، وبسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية تبلغ ألف درهم مع المنع من دخول نفس الملعب لمدة سنة على أحد المتابعين.
وتوبع 13 بالغا في حالة اعتقال باستثناء اثنين منهم، من أجل أفعال إجرامية مختلفة منها السرقة والمشاركة، والسكر العلني، وحيازة السلاح الأبيض، والمضاربة في ثمن التذاكر، وحيازة المخدرات الصلبة، وإلحاق خسائر مادية بالممتلكات ذات المنفعة العامة، والضرب والجرح في حق موظفي الشرطة.