• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 أبريل 2020 على الساعة 16:50

بينهم 9 نساء ورجلين وأعمارهم بين 26 و70 سنة.. 11 حالة تماثلت للشفاء في مكناس

بينهم 9 نساء ورجلين وأعمارهم بين 26 و70 سنة.. 11 حالة تماثلت للشفاء في مكناس

أكدت الدكتورة شفيقة غزوي، مسؤولة عن وحدة التواصل والإعلام في المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، أن 11 حالة كانت تتابع العلاج في مستشفى سيدي سعيد في مكناس تماثلت للشفاء التام من فيروس كورونا المستجد.
وقالت الدكتورة شفيقة في تصريح لموقع “كيفاش”، “الحمد لله اليوم 9 نساء ورجلين في مستشفى سيدي سعيد فمكناس تماثلوا للشفاء التام من فيروس كورونا وكيستعدو باش يخرجو من المستشفى هاد العشية”.
وأضافت أن “السن ديال هاد الناس اللي تشافاو كيتراوح ما بين 26 و70 سنة”.
وتابعت الدكتورة في التصريح ذاته، أن مجموع المتعافين من الفيروس في مستشفى سيدي سعيد في مكناس ارتفع إلى 15 حالة، بعد تسجيل شفاء 4 حالات يوم الثلاثاء الماضي (31 مارس)، والذين غادروا المستشفى المذكور تحت تصفيقات الطاقم الطبي.
يذكر أن وزارة الصحة أعلنت صباح اليوم الجمعة، عن تعافي 18 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي حتى حدود الساعة إلى 49 حالة. وبحسب الحصيلة الجديدة التي نشرتها الوزارة على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد في المملكة “www.covidmaroc.ma”، فإنه لم يتم تسجيل أي تغيير في العدد الإجمالي للحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي التي استقرت في 2983 حالة، وحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 735 حالة، وكذا الوفيات 47 حالة.
وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.