• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 مارس 2024 على الساعة 14:30

بولويز لـ”كيفاش”: عملية رمضان تكرس حرص جلالة الملك على تجسيد قيم التضامن والتآزر

بولويز لـ”كيفاش”: عملية رمضان تكرس حرص جلالة الملك على تجسيد قيم التضامن والتآزر

قالت مديرة المشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن سعاد بولويز، إن مليون أسرة، أي حوالي 5 ملايين شخص موزعين على مختلف جهات وأقاليم المملكة، ستستفيد من النسخة الـ25 من عملية الدعم الغذائي خلال شهر رمضان، يمثل فيها المجال القروي 74 بالمائة.

وقالت بولويز، في تصريح لموقع “كيفاش”، إن عملية الدعم الغذائي خلال شهر رمضان، التي أطلقها جلالة الملك، أمس الأربعاء في الرباط، أضحت موعدا سنويا يتجدد فيه حرص جلالته على تكريس قيم التضامن والتآزر بين أفراد الشعب المغربي.

وشددت المتحدثة ذاتها على أن هذه العملية تهم تقديم مساعدات من المواد الغذائية الأساسية للفئات الأكثر هشاشة، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق على الخصوص بالأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة. وأكدت

وخصص لعملية “رمضان 1445” هذه السنة، غلاف مالي يبلغ 347 مليون درهم، وتهم توزيع 34 ألف و550 طنا من المواد الغذائية، ويتعلق الأمر بالدقيق والحليب والأرز، والزيت والسكر، ومركز الطماطم والمعجنات والعدس والشاي.

ومنذ إطلاقها سنة 1998، عبأت العملية الوطنية للدعم الغذائي غلافا ماليا إجماليا يفوق 2 مليار درهم، فيما ارتفع عدد الأسر المستفيدة من 34 ألفا و100 أسرة سنة 1998 إلى 1 مليون أسرة سنة 2023. /ع د