• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 04 أكتوبر 2023 على الساعة 15:38

بوفا وكوكايين وحشيش و”كيف” و”ماحيا”.. توقيف 3 أشخاص في “الگارة” ضمن شبكة لترويج المخدرات

بوفا وكوكايين وحشيش و”كيف” و”ماحيا”.. توقيف 3 أشخاص في “الگارة” ضمن شبكة لترويج المخدرات

تمكنت
على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتعاون مع مصالح الأمن بمدينة سطات، مساء أمس الثلاثاء (3 أكتوبر)، ثلاثة أشخاص، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية خصوصا مخدر “البوفا”.

وأوضح مصدر أمني أنه جرى تنفيذ هذه العملية بمدينة الكارة، التي تبعد بحوالي 40 كيلومتر عن مدينة برشيد، وأسفرت عن توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، البالغين من العمر ما بين 27 و 38 سنة، متلبسين بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية لفائدة أربعة من مستعملي ومتعاطي مخدر “البوفا”.

وكشف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من حجز 77 جرعة من مخدر البوفا، و 29 غرام من الكوكايين، وكيلوغرامين ونصف من صفائح مخدر الشيرا، فضلا عن حجز 230 قرص طبي مخدر و150 كيلوغرام من أوراق الكيف و136 وحدة من مادة اللصاق المستعمل في التخدير، علاوة على حجز 30 لتر من مسكر ماء الحياة” و865 قنينة من الجعة و106 لتر من المشروبات الكحولية.

كما أسفرت عمليات التفتيش أيضا، وفقا للمصدر ذاته، عن حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام وموازين إلكترونية، إضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، بمن فيهم المروجين والمستهلكين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم.