• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 24 يوليو 2015 على الساعة 11:14

بوعيدة: تم تعزيز الأمن في سفارة المغرب في باريس

بوعيدة: تم تعزيز الأمن في سفارة المغرب في باريس A picture taken on October 6, 2013 in Paris, partially shows the Morocco's Embassy (with the Moroccan national flag), near the Eiffel tower. AFP PHOTO / THOMAS SAMSON (Photo credit should read THOMAS SAMSON/AFP/Getty Images)
A picture taken on October 6, 2013 in Paris, partially shows the Morocco's Embassy (with the Moroccan national flag), near the Eiffel tower. AFP PHOTO / THOMAS SAMSON        (Photo credit should read THOMAS SAMSON/AFP/Getty Images)
A picture taken on October 6, 2013 in Paris, partially shows the Morocco’s Embassy (with the Moroccan national flag), near the Eiffel tower. AFP PHOTO / THOMAS SAMSON (Photo credit should read THOMAS SAMSON/AFP/Getty Images)

فرح الباز

على خلفية الاقتحام، الذي نفذته مجموعة من الأفارقة، في مقر سفارة المغرب بباريس، أكدت امبركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات من أجل تعزيز الشروط الأمنية على مستوى السفارة.
ونوهت الوزيرة، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الذي عقد أمس الخميس (23 يوليوز)، بتجاوب السلطات الفرنسية مع هذا الحدث، مشيرة إلى أن تم التوصل برسالة من طرف كل من لوران فابيوس، وزير الخارجية الفرنسي، وبرنار كازنوف، وزير الداخلية الفرنسي، عبرا من خلالها عن “أسفهما البالغ” لهذا الحادث.
وكان مقر سفارة المغرب في باريس تعرض لهجوم من قبل 7 أشخاص، يتحدرون من دول إفريقية جنوب الصحراء، بينهم امرأتان، بعد زوال الاثنين الماضي (20 يوليوز)، وجرى تصويره بأجهزة المراقبة عبر الكاميرات الموضوعة في السفارة.