• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 29 يوليو 2015 على الساعة 11:59

بوعيدة: المغرب وضع استراتيجية شاملة ومتعددة لمكافحة الإرهاب

بوعيدة: المغرب وضع استراتيجية شاملة ومتعددة لمكافحة الإرهاب

a3

فرح الباز
أكدت مباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزارة الداخلية، أن المغرب نجح بالتعاون مع بعض البلدان الصديقة، في تفكيك عدة خلايا للتجنيد والتلقين وتسفير مقاتلين مرشحين، وتقديم أفرادها أمام المحاكم المختصة، واعتقالهم في المراكز الحدودية عند المغادرة أو العودة.
وأشارت الوزيرة المنتدبة إلى أن المغرب وضع استراتيجية “شاملة ومتعددة” الأبعاد تجمع بين الإجراءات الوقائية، التي تسعى للقضاء على العوامل المساعدة على التطرف، وضرورات الحفاظ على الأمن والاستقرار.
وأضاف بيان لوزارة الخارجية، عقب اجتماع لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن حول “مكافحة تدفقات المقاتلين الإرهابيين الأجانب”، الذي نظمته الأمم المتحدة ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية، يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين (27 و28 يوليوز)، في مدريد، أن المغرب أطلق أيضا عددا من المبادرات لتحفيز النمو الاقتصادي والتنمية البشرية والحفاظ على الهوية الثقافية، لاسيما من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وإصلاح الشأن الديني، وتعزيز قيم التسامح والاعتدال، وطنيا وإقليميا ودوليا.
وأضاف البيان ذاته، الذي نقلته وكالة الأناضول، أن المغرب مستعد ليتقاسم مع شركائه خبراته والممارسات الجيدة التي طورها في حربها ضد الإرهاب، ويبقى منفتحا على أي مبادرة بشأن محاربة هذه الظاهرة، عموما، والمقاتلين الإرهابيين الأجانب، خصوصا.‎