• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 أبريل 2014 على الساعة 12:19

بني ملال.. محاكمة صحافي “مزور”

بني ملال.. محاكمة صحافي “مزور”

محكمة

 

كيفاش

أحالت الضابطة القضائية في مدينة بني ملال، يوم أمس الاثنين (7 أبريل)، المدعو (مصطفى .و)، البالغ من العمر 42 عاما، على النيابة العامة في المحكمة الابتدائية من أجل انتحال صفة صحافي والنصب والاحتيال.

وذكرت مصادر قضائية أن المشتبه به، الذي يتحدر من مدينة الدار البيضاء، توبع من طرف النيابة العامة من أجل تهم منها على الخصوص “انتحال صفة، وتزوير وثائق إدارية، وسرقة مطبوعات إدارية وخاتم إداري”.

وكانت الضابطة القضائية ألقت القبض، يوم الجمعة الماضي (4 أبريل)، على المشتبه به، بناء على شكاية تقدم بها أحد المواطنين كان ضحية عملية النصب والاحتيال في منطقة أدوز في جماعة فم العنصر، في بني ملال، في حالة تلبس بعد تلقيه مبلغا ماليا قدره 2000 درهم مقابل عدم نشره لمقال صحافي.

وأكدت المصادر ذاتها أن المتهم، وهو من ذوي السوابق القضائية في النصب والاحتيال والتزوير، كان يحمل بطاقة الصحافة مزورة تحمل اسم وزارة الاتصال، وتتضمن معلومات تفيد بأنه يشتغل مراسلا لوكالة المغرب العربي للأنباء في الدار البيضاء.

كما تمكنت الشرطة القضائية في إطار البحث التمهيدي، بعد عملية تفتيش منزل المتهم، من العثور على بعض الوثائق الإدارية الموقعة على بياض وخاتم إداري يخص المكتب التقني في جماعة فم العنصر.