• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 16 مارس 2024 على الساعة 19:00

بنصغير: عندي الزهر أنني نقدر نمثل جوج دول كبار في كرة القدم… وأنا اختاريت المغرب بلدي الأصلي

بنصغير: عندي الزهر أنني نقدر نمثل جوج دول كبار في كرة القدم… وأنا اختاريت المغرب بلدي الأصلي

أوضح إلياس بن الصغير، لاعب نادي موناكو الفرنسي، سبب اختياره تمثيل المنتخب الوطني المغربي، رغم إمكانية اللعب مع منتخب فرنسا.

قال إلياس بن الصغير، في الندوة الصحافية، أمس الجمعة (15 مار)، برسم الجولة ال26 من الدوري الفرنسي، إنه “حسم اختياره قبل شهر”، أي منذ من تلقيه الدعوة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمشاركة مع أسود الأطلس في المبارتين المقبلتين أمام المنتخبين الأنغولي والموريتاني، المرتقبتين في 22 و26 مارس الجاري، على أرضية ملعب أكادير الكبير.

وجاء في معرض حديثه : “اختياري اللعب للمنتخب المغربي هو قرار شخصي، اتخذته بعد تفكير عميق، لماذا كنت سأنتظر وأنا أعرف ماذا أريد، اللعب مع المنتخب الأول له دور كبير، وعندما يتصل بك المغرب، من الصعب أن تقول لا”.

وأوضح قائلا: “لقد كنت محظوظا بما يكفي لتمثيل دولتين عظيمتين في كرة القدم فرنسا والمغرب… لذلك كان خياري معقدا، حتى لو تم النظر فيه بعناية. لقد اتخذت القرار منذ شهر، عندما كنت عائدا من الإصابة. إنه أيضا خلاص بالنسبة لي. لقد قمت بهذا الاختيار على أساس جذوري، حيث أن والدي مغربيان”.

وتابع: “لقد قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مشروعها وقد أعجبت به، كما أنهم قدموا لي الحب، علاوة على ذلك إنها جذوري ولقد كنت في مراكش، وشاهدت إحدى مباريات المنتخب الأولمبي وكمية الحب الذي يقدمها المغاربة للفريق الوطني”.