• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 23 سبتمبر 2016 على الساعة 21:01

بنحمزة: ننافس على المرتبة الأولى والأحزاب كلها تطلب ود الاستقلال

بنحمزة: ننافس على المرتبة الأولى والأحزاب كلها تطلب ود الاستقلال

بنحمزة: ننافس على المرتبة الأولى والأحزاب كلها تطلب ود الاستقلال
فرح الباز
قال عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، إن حزبه يراهن على المرتبة الأولى خلال الانتخابات التشريعية، مشيرا إلى أن حزب الميزان “عليه إجماع ديال المغاربة”.
وأوضح بنحمزة أن ما يجعل حزب الاستقلال يراهن على المرتبة الأولى هو “خطاب الحزب ووضوحه وحصيلته خلال حكومة عباس الفاسي، من خلال مقارنتها مع حكومة عبد الإله ابن كيران.. المغاربة عارفين باللي مع الاستقلال كان الخير وكانت العديد من الأمور الإيجابية، واليوم كاين تراجع خلال هاد الخمس سنوات”.
وأضاف بنحمزة، خلال استضافته في برنامج “في قفص الاتهام”، اليوم الجمعة (23 شتنبر)، على إذاعة “ميد راديو”، “ماشي حزب الاستقلال اللي كايتسنى الجهة الرابحة، حزب الاستقلال دائما كان هو اللي رابح، خاص الآخرين يتسناو يسالي هاد الشي باش يحددو الموقف ديالهم، ثانيا الأحزاب كلها تطلب ود حزب الاستقلال”.
وأكد الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال أن هذا الأخير في حال قاد الحكومة المقبلة “قادر على إنجاز ما فشلت فيه الحكومة الحالية”، مذكرا بأن حزبه يلتزم بتوفير 800 ألف منصب شغل خلال الخمس سنوات المقبلة، من خلال التزامه بتحقيق معدل نمو بنسبة 8 في المائة خارج القطاع الفلاحي.
وعن التحالفات التي يمكن أن يعقدها حزب الاستقلال عقب نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة، قال بنحمزة: “لا بد من انتظار النتائج، لأن هاد الأحزاب كلها راه كنا معاها، هنا وهنا، اللي كنا معاه في الحكومة واللي كنا معاه في المعارضة”، مشددا على أن حزبه لا يعتبر التحالف مع أي حزب خطا أحمر.