• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 01 ديسمبر 2019 على الساعة 09:00

بمناسبة افتتاح مهرجان الفيلم في مراكش.. الأميرة للا حسناء تترأس حفل عشاء أقامه الملك

بمناسبة افتتاح مهرجان الفيلم في مراكش.. الأميرة للا حسناء تترأس حفل عشاء أقامه الملك

 ترأست الأميرة للا حسناء، مساء اليوم السبت (1 دجنبر) في قصر المؤتمرات في مراكش، حفل عشاء أقامه الملك محمد السادس، بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة ال18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

ولدى وصول الأميرة للا حسناء إلى مقر الحفل، استعرضت تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح، ووزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة.

كما تقدم للسلام على الأميرة والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، ورئيس مجلس جهة مراكش آسفي، أحمد اخشيشن، ورئيس المجلس الجماعي لمراكش محمد العربي بلقايد، ورئيسة مجلس عمالة مراكش السيدة جميلة عفيف.

وتقدم ، أيضا، للسلام على صاحبة السمو الملكي ، نائبا رئيس مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، فيصل العرايشي وصارم الفاسي الفهري، ومستشارة رئيس مؤسسة المهرجان، ميليتا توسكان دي بلانتيي، والمدير الفني للمهرجان، ومستشار الرئيس بمؤسسة المهرجان، والكاتبة العامة للمهرجان، وأمين المال العام، والمنسق العام للمهرجان.

إثر ذلك توجهت الأميرة للا حسناء إلى القاعة الشرفية، حيث قدمت لسموها لجنة التحكيم، ونجوم عالميين، فضلا عن شركاء أجانب ووطنيين للمهرجان.

وتم افتتاح النسخة ال18 للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش، التي تنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، مساء أمس الجمعة، في قصر المؤتمرات في المدينة الحمراء، بحضور أسماء مرموقة في عالم الفن السابع مغربية وأجنبية، وشخصيات بارزة من عوالم الثقافة والفن والإعلام.