• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 على الساعة 10:18

بمشاركة كبار المسؤولين الأمنيين.. طنجة تحتضن المؤتمر الـ47 لقادة الشرطة والأمن العرب

بمشاركة كبار المسؤولين الأمنيين.. طنجة تحتضن المؤتمر الـ47 لقادة الشرطة والأمن العرب

 تحتضن مدينة طنجة، ابداء من غد الأربعاء (6 دجنبر)، المؤتمر السابع والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب، الذي سيشارك فيه كبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية.

وسيعرف هذا المؤتمر، الذي سيستمر لمدة يومين، مشاركة ممثلين عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل، ومشروع مكافحة الإرهاب والعدالة الجنائية، وكالة الاتحاد الأوروبي للتدريب على إنفاذ القانون، وجهاز الشرطة الأوروبية، والاتحاد الأفريقي للتعاون الشرطي، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وأفاد بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، بمناسبة انعقاد المؤتمر السابع والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب، أن هذا المؤتمر سيناقش عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال.

ومن بين المواضيع المطروحة على طاولة المؤتمر؛ استعمال التكنولوجيا الحديثة في الجرائم الإرهابية والجريمة المنظمة، وآلية تنسيقية تشاركية بين البلدان العربية للتكفل بعلاج المصابين من رجال الشرطة، وتوصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2023م، وتقرير عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2023م.

كما سيستعرض المؤتمر، حسب ما جاء في البيان ذاته، بعض التجارب الأمنية المتميزة لبعض الدول الأعضاء.

وسيتم خلال المؤتمر عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا، في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها.
وفي ختام المؤتمر، سترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، لاتخاذ مايراه مناسبا بشأنها.