• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 سبتمبر 2016 على الساعة 12:17

بعد مسيرة كازا.. الفايسبوكيون يتساءلون بوشعيب ولد زروال من يكون!!

بعد مسيرة كازا.. الفايسبوكيون يتساءلون بوشعيب ولد زروال من يكون!!

35724

فرح الباز
بعد انتشار مجموعة من الفيديوهات للمسيرة “مجهولة النسب”، التي تم تنظيمها أمس الأحد (18 شتنبر)، في الدار البيضاء، حظي الفيديو الذي ظهرت فيه سيدة متقدمة في السن، استقدمت من سيدي بنور، وهي تشكر “بوشعيب ولد زروال”، الذي ادعت أنه تكلف بنقلها إلى الدار البيضاء للمشاركة في المسيرة، بعد أن اقتنى لها أضحية العيد، باهتمام بالغ، خاصة أمام تناسل الأسئلة حول الجهة المنظمة والداعية للمسيرة.
نشطاء الشبكة الاجتماعية فايس بوك ربطوا تصريحات السيدة “مولات الحولي” بمرشح حزب الأصالة والمعاصرة في دائرة سيدي بنور، بوشعيب عمار، المعروف بـ”ولد زروال”، والذي يشغل أيضا منصب النائب الأول لرئيس جهة الدار البيضاء سطات.
ولد زروال، الذي شكل مادة داسمة لتدوينات رواد الفضاء الأزرق، أمس الأحد، أعلن رسميا عن تزكيته على رأس لائحة حزب الجرار، يوم الأربعاء الماضي (14 شتنبر)، بعد جلسات استماع عقدها نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة قبل أيام في سيدي بنور، والتي أفضت إلى التراجع عن تزكية عبد الغني مخداد، رئيس جماعة الغنادرة.
تقارير إعلامية أشارت إلى أن بوشعيب عمار، الذي سينافس في دائرة سيدي بنور كلا من مصطفى الخلفي وكيل لائحة المصباح، وعبد القادر قنديل وكيل لائحة الحمامة، يحظى بدعم قوي من شقيقه عبد الفتاح عمار، الذي يشغل منصب رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الدارالبيضاء سطات.
وكان بوشعيب عمار، وهو أحد أكبر المستثمرين في القطاع الزراعي والفلاحي في إقليم الجديدة وسيدي بنور، سبق وشغل منصب رئيس جهة دكالة عبدة لولاية متتاليتين سنة 2009 و2012.
وكان حزب الأصالة والمعاصرة أكد، من خلال الناطق الرسمي باسمه خالد أدنون، أن الحزب لم يتلق أي دعوة للمشاركة، من أية جهة كيفما كانت، في مسيرة الدار البيضاء، كما لم يوجه الدعوة إلى أي كان للمشاركة أو عدمها.
وأضاف الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة أن الأخير يجدد، بالمناسبة، التأكيد على أنه مع ويدافع على حرية الرأي والتعبير متى احترمت الضوابط والقوانين الجاري بها العمل.