• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 16 يوليو 2016 على الساعة 11:26

بعد فشل الانقلاب.. بيجيدي المغرب يهنئ بيجيدي تركيا

بعد فشل الانقلاب.. بيجيدي المغرب يهنئ بيجيدي تركيا

benkirane-recoit-erdogan-m1

أمين السالمي (الرباط)

سارع حزب العدالة والتنمية إلى تهنئة الشعب التركي، ورئيس حزب العدالة والتنمية التركي، بمناسبة “نجاحه في التصدي للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا ليلة أمس الخميس”.
وجاء في رسالة، وقعها عبد الإله ابن كيران الأمين العام للبيجيدي، أن “حزب العدالة والتنمية بالمغرب يعبر للشعب التركي العظيم ولقيادته المنتخبة، وأحزابه الأصيلة وقواته الأمنية، وجيشه المخلص، عن خالص التهنئة لما حققه من نجاح في مواجهة المحاولة الانقلابية الفاشلة، ونجاحه المبين في الحفاظ على الديموقراطية والحرية والاستقرار والتصدي للمؤامرة التي استهدفت كل المكاسب التي تحققت لتركيا”.
وأوردت الرسالة، الصادرة اليوم السبت (16 يوليوز)، أن “الشعب التركي العظيم قدم بكافة قواه الوطنية الملخصة مثالا رائعا في الوحدة والمسؤولية والاستعداد للتضحية حين عبر عن رفضه للمحاولة الانقلابية وخرج في احتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية يتصدى بصدر عار للدبابات والرصاص”.
وختم عبد الاله ابن كيران الرسالة بالقول: “نتقدم بالمناسبة بتعازينا الحارة في الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الوطن والحرية والديموقراطية والتصدي للخيانة والمؤامرة الجبانة”.

received_514149578791255