• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 فبراير 2022 على الساعة 15:00

بعد شهرين من الإغلاق.. سياح بريطانيا يعودون إلى المغرب (فيديو)

بعد شهرين من الإغلاق.. سياح بريطانيا يعودون إلى المغرب (فيديو)

استبشر السياح البريطانيون، بفتح السلطات الحكومية المغربية الحدود واستئناف الرحلات الدولية الجوية إلى المغرب، بعد أطول حظر على الإطلاق للمسافرين البريطانيين.

أطول إغلاق على بريطانيا

في حديثه لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، قال مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، إن “إيقاف المغرب لأول مرة الرحلات الجوية المباشرة من المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا في 20 أكتوبر الماضي، كان لأسباب صحية”.

وأبرز المسؤول المغربي، أن “كل القرارات التي تم اتخاذها، سواء كان ذلك من قبل المغرب أو أي بلد خلال هذا الوباء، اعتمدت على الوضع الصحي ولا شيء غير ذلك”.

كما لفت المتحدث، إلى أن “المغرب يرحب بعودة المسافرين من المملكة المتحدة اعتبارا من اليوم الاثنين (07 فبراير)”، مشددا على أن “القطاع بأكمله اليوم متحمس جدا للترحيب بالعودة إلى الناس من جميع أنحاء العالم، وخاصة المملكة المتحدة”.

السوق البريطانية 

وفور الإعلان عن إعادة فتح المجال الجوي المغربي، سارع المكتب الوطني المغربي للسياحة إلى مواصلة تحركاته التجارية والترويجية في محاولة لاستقطاب السوق البريطاني.

وأبرز بلاغ المكتب، أنه “بعد الزيارة الناجحة يوم لعاصمة الأنوار باريس، توجه عادل الفقير والطاقم المرافق له، صوب لندن لملاقاة مسؤولي، “إيزي جيت” وجمعية وكالات الأسفار البريطانية ومنظمي الرحلات”.

هذا وأكد المصدر ذاته، أن شركة “إيزي جيت”، تعتزم برمجة رحلات منتظمة صوب المغرب ابتداء من فبراير الجاري ، مبرزا أن “البرامج المسطرة برسم موسم الصيف المقبل (أبريل-نونبر 2022)، تبدو واعدة جدا، حيث سبق لشركة “إيزي جيت” أن أعلنت عن اقتراح عرض يتضمن تنظيم 75 رحلة في الأسبوع تربط الوجهات المغربية بستة أسواق أوروبية .. ويتعلق الأمر بكل من المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وسويسرا ، وهولندا”.

و تتوقع الشركة، حسب البلاغ، تسجيل تطور بنسبة 11% في القدرة المعتمدة من طرفها خلال صيف 2019، وذلك عبر برمجة 20 وجهة برسم موسم صيف 2022″.


ويشار إلى أنه في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الحكومية فتح الحدود واستئناف الرحلات الدولية الجوية في السابع من شهر فبراير الجاري، تواصل السلطات ذاتها تمديد الإغلاق في جميع الموانئ البحرية ووقف الرحلات عبرها.