• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 20 مارس 2022 على الساعة 15:31

بعد دعم إسبانيا مبادرة الحكم الذاتي.. السفيرة المغربية بنيعيش تعود إلى مدريد

بعد دعم إسبانيا مبادرة الحكم الذاتي.. السفيرة المغربية بنيعيش تعود إلى مدريد

بعد حوالي عام على استدعائها من قبل الرباط للتشاور، أكدت وكالة الأنباء الإسبانية، عودة السفيرة المغربية لدى إسبانيا، كريمة بنيعيش، اليوم الأحد (20 مارس)، إلى مدريد.

وتأتي عودة السفيرة المغربية إلى إسبانيا بعد يومين، من تغيير الجارة الشمالية موقفها من قضية المغرب الوطنية، وإعلانها دعمها للمقترح المغربي للحكم الذاتي.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أكد في الرسالة التي وجهها إلى جلالة الملك بأن “إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” المتعلق بالصحراء المغربية.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ، أن المملكة المغربية تثمن عاليا المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة لإسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية، والتي تضمنتها الرسالة التي وجهها إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز.

يشار إلى أن رئاسة الحكومة الإسبانية تعهدت، في بلاغ لها، أول أمس الجمعة (18 مارس)، بضمان “سيادة المغرب ووحدته الترابية”، في إطار “المرحلة الجديدة” التي تم تدشينها بين البلدين.