• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 17 يناير 2024 على الساعة 17:00

بعد تعليق الإضراب في قطاع التعليم.. فين وصل النظام الأساسي؟

بعد تعليق الإضراب في قطاع التعليم.. فين وصل النظام الأساسي؟

كشف يونس فيراشين، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم، مستجدات النظام الأساسي، بعد تجاوز تاريخ 15 يناير الذي تم تحديده خلال اجتماع رئيس الحكومة بالنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية كموعد نهائي للتوافق بين جميع الأطراف حول النظام الجديد لموظفي قطاع التعليم.
وأوضح فيراشين، في منشور على صفحة النقابة المنضوية تحت لواء الكونفيدرالية الديمقراطية، أن أن “الحوار القطاعي بين اللجنة الوزارية و النقابات التعليمية انتهى قبل موعده المحدد في الـ15من يناير، و أن النقابات تنتظر حاليا ملاحظات الأمانة العامة للحكومة و وزارة الوظيفة العمومية والتي لا يجب أن تتجاوز التجويد في الصياغة القانونية و ان لا تمس نهائيا المضمون”.

وأكد المسؤول النقابي، أن المناقشات جارية مع الأمانة العامة والوظيفة العمومية للصيغة المتفق عليها مع النقابات، وسوف تتم دعوة النقابات التعليمية من أجل عرض النظام الأساسي والاتفاق عليه قبل عرضه على مسطرة المصادقة.
ولفت فيراشين، إلى أن الهيئات النقابية تنتظر مراجعة مراسيم التعويضات والقوانين لملاءمتها مع التعديلات التي تم إدخالها على النظام الأساسي الجديد.
أما بالنسبة للتوقيفات، أوضح فيراشين، أنه “تمت المطالبة بعدم إصدار أي توقيف آخر وهي متوقفة الآن، مشددا على أن “مطلب النقابات طبعا هو سحب هذه التوقيفات”.