• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 21 أغسطس 2015 على الساعة 11:08

بعد تعرض مصورها لاعتداء في مباراة الرجاء وبنغازي.. أيس بريس تدين (صور)

بعد تعرض مصورها لاعتداء في مباراة الرجاء وبنغازي.. أيس بريس تدين (صور)

بعد تعرض مصورها لاعتداء في مباراة الرجاء وبنغازي.. أيس بريس تدين (صور)

فرح الباز
أدانت الوكالة الدولية للاتصال والصحافة المعروفة اختصارا بـ”أيس بريس”، ما وصفته بـ”الاعتداء الإجرامي” الذي تعرض له الزميل الصحافي المصور مؤنس محمد من قبل محسوبين على جمعيات ” لزيلترا”، بعد بداية الشوط الثاني من المباراة التي جمعت بين فريقي الرجاء البيضاوي وفريق بنغازي الليبي، والتي كان يقوم بتغطيتها يوم أول أمس الأربعاء (19 غشت)، في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
واعتبرت “أيس بريس” في بيان لها، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذا “الاعتداء الشنيع والسلوك الإجرامي لا يمت بصلة للرياضة ولا إلى قيمها النبيلة”، داعية السلطات المعنية إلى فتح “تحقيق فوري” في هذا الاعتداء لتحديد المسؤوليات والوصول إلى الجناة، ومطالبة إياها “بتوفير الحماية للصحافيين أثناء مزاولة مهامهم”.
كما دع البيان ذاته جمعيات المحبين والمشجعين إلى استنكار هذا السلوك “وبذل المزيد من الجهد من أجل توعية الجماهير لمحاربة مثل هذه التصرفات الصبيانية واللامسؤولة”.
وكان المصور الصحافي مؤنس محمد تعرض لاعتداء بحجر أصابه في رأسه خلال مشادات وشجار ورشق بالحجارة بين مشجعين ينتمون لجمعيات “لزيلترا”، ما استدعى نقله لقسم المستعجلات في مستشفى ابن رشد.