• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 18 أغسطس 2020 على الساعة 22:00

بعد تشديد إجراءات الحجر الصحي.. إصابات كورونا تشهد انخفاضا كبيرا في طنجة

بعد تشديد إجراءات الحجر الصحي.. إصابات كورونا تشهد انخفاضا كبيرا في طنجة

عرفت مدينة طنجة انخفاضا كبيرا في المعدل اليومي للمصابين بفيروس كورونا المستجد، منذ تشديد إجراءات الحجر الصحي، التي تم تطبيقها من طرف السلطات يوم 5 غشت الجاري.
وحسب آخر مستجدات الحالة الوبائية بتاريخ اليوم الثلاثاء (18 غشت)، فقد سجلت مدينة طنجة، خلال ال24 الماضية، 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كما عرف هذا الأسبوع أقل معدل يومي في مدينة منذ أشهر، حيث سجلت طنجة أمس الاثنين 25 حالة جديدة مصابة بالوباء، بعدما كانت تتصدر المدينة قائمة المدن المغربية على مستوى عدد الإصابات الجديدة وخاصة بداية شهر غشت الجاري.
ومن جهة أخرى، كشف مصدر من وزارة الصحة لموقع “كيفاش” أن عدد الحالات النشطة في المدينة يبلغ حاليا 729 حالة، مضيفا أن عدد الحالات النشطة يوم 6 غشت كان 1903 حالة.
هذا وكانت السلطات المغربية قد شددت القيود في مدينة طنجة بعد ارتفاع كبير في عدد المصابين، ومن بين القرارات التي اتخذت كانت منع جميع أشكال التجمعات وإغلاق محلات تجارة القرب والواجهات التجارية الكبرى والمقاهي على الساعة العاشرة مساءوإغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشر مساء، وإغلاق الفضاءات الشاطئية والحدائق العمومية، وإغلاق قاعات الألعاب والقاعات الرياضية، فضلا عن ملاعب القرب مع تقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى 50 في المائة، إضافة إلى تشديد التدابير على مستوى الأحياء السكنية التي تعرف تفشي الوباء.