• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 على الساعة 10:13

بعد الضجة التي أثارتها مشاركتها في مهرجان يكرم زعيم البوليساريو.. الشبيبة الاشتراكية تدافع عن نفسها

بعد الضجة التي أثارتها مشاركتها في مهرجان يكرم زعيم البوليساريو.. الشبيبة الاشتراكية تدافع عن نفسها

ردا على الضجة التي أثيرت حول مشاركتها في المهرجان العالمي للشباب والطلبة، المنعقد حاليا في مدينة سوتشي الروسية، أوضحت الشبيبة الاشتراكية أن مشاركتها في هذه التظاهرة الدولية “ليست هي الأولى من نوعها، بل تعتبر استمرارا لتواجدها التاريخي كأحد مكونات الحركة المهرجانية العالمية”.
واستغربت الشبيبة، في بيان لها توصل به موقع “كيفاش”، طريقة تناول مشاركتها في هذا المهرجان “من طرف بعض المنابر الإعلامية والمواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، مستهدفة تشويه حضورها لهذه التظاهرة الشبابية العالمية، وذلك من خلال الربط التعسفي لمشاركتها بتكريم شخص معين”، في إشارة إلى تكريم زعيم جبهة البوليساريو.
هذا التكريم، يضيف البيان، “يتعلق بنشاط مواز هامشي ومعزول، بحضور أفراد معدودين، قبل الافتتاح الرسمي للمهرجان، ودون أي أثر إعلامي، ولم يحظ بأي اهتمام، علما أن حفل الافتتاح الذي شارك فيه أزيد من 28 ألف شاب وشابة من مختلف القارات يمثلون 150 دولة، والذي تميز بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يشارك فيه أي وفد عن البوليزاريو”.
وأبرزت الشبيبة الاشتراكية أنها “استرجعت تمثيلية المغرب في هذا الحدث الشبابي العالمي بعد غياب دام لأكثر من 7 سنوات، وتسعى إلى استعادة نشاطها الطبيعي في الاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي، وتعتزم العمل على ضمان عودة تمثيلية الإطارات الشبابية المغربية، التي كانت قد شاركت في دورات سابقة لهذا المهرجان”.
وأشار البيان ذاته إلى أن الشبيبة الاشتراكية “كانت وستظل منفتحة على جميع الإطارات الشبابية العالمية التي تؤمن بالحوار وجهود دعم السلم والأمن في العالم، وتتفادي سياسة الكرسي الفارغ من منطلق الحرص على الحضور الفاعل والفعال، والدفاع عن القضايا الوطنية والشبابية في كل مكان”.
ويشارك الوفد المغربي ممثلا بالشبيبة الاشتراكية، في العالمي للشباب والرياضة، برواقين، “رواق مخصص للتعريف بالقضية الوطنية، والثقافة والتراث المغربيين في مختلف أنشطة وورشات المهرجان، والثاني مخصص للتعريف بالشبيبة الاشتراكية، فضلا عن ربط العلاقات وإجراء الحوارات مع الوفود المشاركة”.