• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 02 يوليو 2017 على الساعة 21:50

بعد الشوهة ديال مدرسة فأزيلال.. الأكاديمية ناوية توقف مع التلميذ اللي ما نجحش

بعد الشوهة ديال مدرسة فأزيلال.. الأكاديمية ناوية توقف مع التلميذ اللي ما نجحش


من بعد ما دارت هاديك الصورة ديال الإعلان على التلميذ اللي ما نجحش فشي مدرسة فأزيلال، البوز، الأكاديمية ديال الجهة غادي تفتح تحقيق. كيفاش؟
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة أكدت أنها، بمجرد علمها بهذا الأمر، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لأزيلال، بادرت إلى ربط الاتصال بالإدارة التربوية، لتتأكد من أن المؤسسة قامت فعليا بتصحيح الوضعية، وإعادة نشر نتائج التلميذات والتلاميذ الناجحين فقط.
وذكرت أن الأكاديمية ستعمل على إيفاد لجنة للبحث والتقصي وتحديد المسؤوليات، من أجل اتخاذ الإجراءات التأديبية الإدارية اللازمة.
وأعلنت الأكاديمية أن المديريات الإقليمية في الجهة تحرص على حسن تدبير عملية الإعلان عن النتائج، كما تعمل سنويا على طبع وإرسال نتائج امتحانات السادس ابتدائي لجميع المؤسسات الابتدائية من أجل نشرها في المؤسسات الابتدائية، باعتماد النسخ الجاهزة المتوصل بها من المديريات الإقليمية، وذلك على غرار باقي الأسلاك التعليمية.
والتمست الأكاديمية من وسائل الإعلام والمجتمع المدني الحد من نشر صورة السبورة، وذلك مراعاة لنفسية التلميذ، مبرزة أنها ستواكبه في الموسم الدراسي المقبل، وستقدم له الدعم.