• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 على الساعة 14:10

بعد استفزازات البوليساريو.. تحركات عسكرية لحماية معبر الكركرات

بعد استفزازات البوليساريو.. تحركات عسكرية لحماية معبر الكركرات

ذكرت مصادر إعلامية موريتانية، نقلا عن منتدى”Far Maroc” ، المهتم بالشؤون العسكرية المغربية ، وجود حشود للقوات والعتاد العسكري والهندسي المغربي، حسب ما أظهره مقطع فيديو جديد يجرى تداوله على نطاق واسع، لعناصر القوات المسلحة الملكية المغربية على بُعد كيلومترات قليلة جداً من معبر بير كندوز ” الحدودي القريب من معبر انواذيبو Pk55 الموريتاني.

وقال المصدر ذاته إن المغرب ينتظر، لكي يتدخل لفرض سيادته في المنطقة العازلة فى الكركرات، رداً من الأمم المتحدة المسؤولة قانونيا، وفق إتفاقات وقف إطلاق النار الموقعة مع جبهة البوليساريو 1991.

وأشارت مصادر متطابقة، حسب ما أورده موقع “أحداث أنفو”، إلى وجود حشود عسكرية مغربية هناك لإبقاء المعبر مفتوحا بشكل دائم عبر حماية أطرافه بجدار جديد يمنع البوليساريو فى المستقبل من الدخول إلى كامل المنطقة المحيطة إليه.

وكانت مجموعة من الأوساط السياسية والمدنية في “بلاد شنقيط” عبرت عن امتعاضها من تحركات جبهة “البوليساريو” في المنطقة الحدودية، بعد إغلاق معبر “الكركرات” منذ أيام عديدة، ما تسبب في توقيف تصدير المنتجات الفلاحية المغربية إلى السوق الموريتانية، ما أسفر عن غلاء أسعار الخضر والفواكه.