• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 16 مارس 2020 على الساعة 23:00

بعد إصابته بفيروس كورونا.. اعمارة داير اجتماع عن بعد مع لخليع!

بعد إصابته بفيروس كورونا.. اعمارة داير اجتماع عن بعد مع لخليع!

بعد يومين من إعلان إصابته بفيروس كورونا، استأنف عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، مهامه الوزارية، بعقده، اليوم الاثنين (16 مارس)، اجتماعا عن بعد، مع ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، تطرق إلى الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذت لضمان سفر المواطنين في أحسن ظروف السلامة والأمن.

وخلال هذا الاتصال، استعرضت كل التدابير المعتمدة والتي تندرج ضمن مخطط استثنائي تم تفعيله من طرف المكتب من أجل ضمان حركية تنقلات المواطنين عبر القطارات بكل أنواعها (البراق، الأطلس والقطارات المكوكية السريعة، والقطارات العادية..)، مع الحرص التام على الامتثال لكل التدابير الوقائية المسطرة من طرف السلطات المختصة بما في ذلك السهر على تعزيز النظافة الصحية باستمرار في المحطات وعلى متن القطارات.

وأكد الخليع أن المكتب الوطني للسكك الحديدية اتخذ كل الإجراءات الضرورية لضمان استمرارية حركة النقل السككي، وفق البرنامج المعمول به والذي ستتم ملاءمته عند الاقتضاء لضمان رحلات يومية نحو مختلف الاتجاهات تستجيب لتطور الطلب.

وكانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أعلنت، يوم السبت الماضي (14 مارس)، إصابة الوزير اعمارة بفيروس كورونا، بعد عودته من زيارة عمل إلى هنغاريا.

وساعات بعد صدور بلاغ الوزارة، أعلن اعمارة، على صفحته على الفايس بوك، أنه بخير وسيلزم منزله مدة 14 يوم، وسيمارس مهامه عن بعد.