• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 14 ديسمبر 2012 على الساعة 11:34

بعد أن طارده الإنتربول.. المغرب سيتسلم مواطنا فينزويليا اعتقل في بنما يبحث عنه بوليس الناظور!!

بعد أن طارده الإنتربول.. المغرب سيتسلم مواطنا فينزويليا اعتقل في بنما يبحث عنه بوليس الناظور!! أرشيف

كيفاش
كشف مصدر أمني أن السلطات الأمنية في دولة بنما تمكنت يوم أمس الخميس (13 دجنبر) من توقيف مواطن يحمل الجنسية الفنزويلية، ووضعه رهن الاعتقال المؤقت، على ذمة مسطرة التسليم إلى مصالح الأمن المغربية، وذلك بناء على الأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في مواجهته من طرف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية في الناظور.
وأضاف المصدر نفسه بأن توقيف المعني بالأمر في دولة بنما، في أمريكا اللاتينية، يندرج في إطار التعاون الأمني المتعدد الأطراف الذي يشترك فيه المغرب مع جميع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، والرامي أساسا إلى مكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية وملاحقة المجرمين الفارين في مختلف دول العالم.
ويستطرد المصدر ذاته ، في إفادات لموقع “كيفاش”، بأن المشتبه به الموقوف مزداد سنة 1973 ويحمل الجنسية الفنزويلية، وكان يشكل موضوع بحث من طرف أمن الناظور منذ تاريخ 19 نونبر 2007، على خلفية حجز أكثر من عشرين كيلوغرام من مخدر الكوكايين في حوزة مواطن إيطالي من أصل فنزويلي داخل غرفة في أحد فنادق المدينة.
التحريات التي باشرتها مصالح الأمن المغربية آنذاك أوضحت أن الأمر يتعلق بشبكة إجرامية منظمة متخصصة في تهريب مخدر الكوكايين من أمريكا اللاتينية في اتجاه أوروبا، وأن المشتبه به الموقوف عنصر نشيط ضمن الشبكة، مكلف بالنقل والتهريب الدولي للشحنات المخدرة، ما دفع مصالح الشرطة المغربية إلى توجيه طلب إلى منظمة الأنتربول بإصدار نشرة حمراء في مواجهته تمهيدا لاعتقاله وتسليمه إلى المغرب لمتابعته من أجل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.
وختم المصدر الأمني بأن مصالح الأمن المغربية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة وطنيا ستشرع في اتخاذ الإجراءات التحضيرية تمهيدا لاسترداد المعني بالأمر من دولة بنما لمحاكمته وفق التشريع المغربي.