• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 على الساعة 15:30

بعدما فاز باللقب خلف مقود عدد من العلامات.. العطية يخوض رالي دكار بـ”داسيا”

بعدما فاز باللقب خلف مقود عدد من العلامات.. العطية يخوض رالي دكار بـ”داسيا”

سينضم السائق القطري ناصر العطية، بطل رالي دكار خمس مرات، إلى فريق داسيا اعتبارا من عام 2024، حسب ما أفاد صانع السيارات، اليوم الثلاثاء.

ويبدأ العطية مشواره بألوان فريق داسيا، أحد العلامات التجارية الفرعية للعملاق الفرنسي رينو، بخوضه التجارب خلف مقود السيارة عام 2024، قبل أن يخوض غمار رالي دكار وبطولة العالم للراليات الصحراوية (دبليو2 آر سي) اعتبارا من عام 2025، الى جانب الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم للراليات 9 مرات، والاسبانية كريستينا غوتييريس هيريرو، حسب ما أفاد بيان الشركة.

وأضاف “اعتبارا من العام 2024، ستقوم الطواقم الثلاثة باختبار نموذج أولي للعلامة التجارية، واختبار الوقود الاصطناعي على مسارات رالي المغرب. والهدف المشترك: الفوز برالي دكار”.

وسيجلس إلى جانب العطية، البالغ 52 عاما، حامل لقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة والمتوج هذا العام بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الـ 19 في مسيرته، ملاحه المعتاد الفرنسي ماتيو بوميل، علما أن الشراكة بينهما بدأت عام 2015.

وينافس العطية في نسخة 2024 من رالي دكار التي ستقام في الفترة من 5 إلى 19 كانون الثاني/يناير في المملكة العربية السعودية، خلف مقود برودرايف بعد سبعة مواسم قضاها مع فريق تويوتا غازو رايسينغ، حيث سيزامل لوب وملاحه البلجيكي فابيان لوركان.

ومنذ مشاركته الاولى في رالي دكار-السنغال في عام 2014 حين احتل المركز العاشر على متن سيارة ميتسوبيتشي باجيرو، تمكن العطية من الفوز باللقب خمس مرات مع ثلاث علامات تجارية مختلفة، هي فولكسفاغن عام 2011، ميني (2015) وتويوتا (2019 و2022 و2023). كما خاض تجربتين مع فريقي بي أم دبليو وهامر.

كما فاز السائق “العنابي” بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية خمس مرات، ليعود ويحرزها مرتين بعد ان باتت بطولة العالم في سجل مثقل بالانجازات.