• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 25 يوليو 2017 على الساعة 12:37

بسبب قانون المجلس الاستشاري للشباب.. الطالبي العلمي كاعي على البيجيدي

بسبب قانون المجلس الاستشاري للشباب.. الطالبي العلمي كاعي على البيجيدي

مروة السوسي (الرباط)

اشتعلت الجلسة التشريعية التي خصصها مجلس النواب، يوم أمس الاثنين (24 يوليوز)، للمصادقة على مجموعة من النصوص التشريعية الجاهزة، بسبب خلافات في صفوف الأغلبية حول مشروع القانون المتعلق بالمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي.
ولم يستسغ رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، ما ورد في مداخلة للنائب رضا بوكمازي، باسم فريق العدالة والتنمية، أثناء مناقشة النص المذكور، حيث عبر عن امتعاضه ورغبته في سحب النص بموجب المادة 144 من النظام الداخلي للمجلس والتي تخول إرجاع القانون إلى اللجنة لمناقشته مرة ثانية.
وبدا الانزعاج واضحا على ملامح الوزير التجمعي، طيلة مدة استماعه إلى مداخلات الفرق البرلمانية، قبل أن يتدخل مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، ليدعو رئيس مجلس النواب إلى استخدام سلطته التقديرية ل”تمكين الوزير من الرد على بعض القضايا التي تمت إثارتها، قبل التطرق إلى التعديلات ودون الاضطرار لإعادة النص إلى اللجنة”.
الطالبي العلمي تدخل ليبدي امتعاضه مما حدث خلال الجلسة، قائلا: “تم اغتصاب الحق ديالي في الكلام، كان بودي أخذ الكلمة قبل الانطلاق في المناقشة للدفع بمقتضيات المادة 144، لأنه يلا تكلمت غنقول شي حاجة ما غتعجبش اللهم نجلس”، ليضطر رئيس المجلس بعد ذلك إلى رفع الجلسة بسبب الأجواء المشحونة.