• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 31 أغسطس 2019 على الساعة 18:00

بزاف على البسالة.. تشويه واجهة حافلة جديدة في سلا (فيديو)

بزاف على البسالة.. تشويه واجهة حافلة جديدة في سلا (فيديو)

يبدو أن بعض  الشباب تعودوا على التخريب وممارسة تصرفاتهم البلطجية، للتعبير عن آرائهم، ومن بينهم شاب، ظهر على مقطع  فيديو، اليوم السبت (31 غشت)، ملثما وهو يكتب عبارة “سلا” على واجهة حافلة للنقل العمومي”ألزا”، التي تم إطلاقها قبل أيام قليلة، في كل من الرباط وسلا وتمارة.
ويظهر الشاب الذي أخفى وجهه ببوشاح فصيل “أولتراس القراصنة” التابع لمشجعي فريق جمعية سلا الرياضي، وهو يضع بواسطة بخاخ الدهان على واجهة الحافلة، عبارة “سلا” باللون الأسود إلى جانب “الرباط”.
وتعليقا على ما حدث، كتب بعض رواد  مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الفعل جاء احتجاجا على عدم كتابة الشركة اسم مدينة سلا، على الحافلات الجديدة.


واستنكر عدد من أبناء  مدينة  سلا هذا الفعل، وفي سياق مرتبط  كتبت  صفحة “سلا مدينتي ” المحلية والمعروفة  بمتابعة  أخبار المدينة، تدوينة  على الفايس بوك  كتبت فيها مستنكرة: “صفحة سلا مدينتي تستنكر وبشدة مثل هذه التصرفات الصبيانية الصادرة عن أشخاص لا يراعون ما يفعلون… على اعتبار أن هناك أساليب جد راقية للتعبير عن الاحتجاج”، أيدها عدد من متابعي الصفحة وكتب أحدهم: “هادو خاصهم متابعة قضائية”.
وكانت مجموعة “ألزا” الإسبانية قد أطلقت، الأسبوع الماضي حافلات النقل الجديدة، في المدن المذكورة  ونواحيها، ولاقت استحسانا كبيرا، خاصة مع جودة الخدمات المقدمة.