• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 يوليو 2022 على الساعة 17:30

برنامج فرصة.. اختيار 2000 مشروع جديد من طرف لجان الانتقاء

برنامج فرصة.. اختيار 2000 مشروع جديد من طرف لجان الانتقاء

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني عن عدد المشاريع الجديدة التي تم اختيارها ضمن المشاريع المدمجة في مرحلة المواكبة الخاصة ببرنامج فرصة، وذلك عقب انعقاد لجان الانتقاء الجهوية.

2000 مشروع جديد

وزارة السياحة، أوضحت في بلاغ لها اليوم الجمعة (8 يوليوز)، أنه “في إطار تسريع وتيرة برنامج فرصة، الذي شهد تعميم لجان الانتقاء الجهوية على الصعيد الوطني، تم اختيار 2000 مشروع جديد ضمن قائمة المشاريع التي تم إدماجها في مرحلة المواكبة الخاصة بهذا البرنامج”.

وسيشرع حاملو المشاريع الجدد، الذين تم انتقاؤهم من طرف لجان الانتقاء الجهوية والبالغ عددهم 2000 شخص، خلال الأيام المقبلة، حسب البلاغ ذاته، في مرحلة التكوين الإلكتروني، تحت إشراف الحاضنات المكلفة بمشاريعهم.

الخضوع للتكوين والتدريب

وذكر البلاغ بأن التكوين والتدريب، الذي سيتم على منصة أكاديمية فرصة يروم تطوير مهارات حاملي المشاريع في مجال المقاولة وريادة الأعمال، من خلال تمكينهم من الاستفادة من مجموعة من الدروس والأنشطة البيداغوجية، قام بإعدادها مجموعة من الخبراء في مجال دعم ومواكبة المقاولة وريادة الأعمال.

وتنطلق مرحلة المواكبة، تبرز الوزارة، بالتكوين الإلكتروني، لتصل إلى انعقاد اللجان المكلفة بالتمويل، التي ستقرر حجم المبالغ التي ستخول لكل مشروع، مسجلة أنه سيتم الإعلان عن المشاريع المستفيدة من التمويل في بداية شهر غشت المقبل.