• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 على الساعة 22:30

بركة: مناورات الخصوم لإحداث اتحاد مغاربي بدون المغرب محكومة بالفشل… وخيانة للشعوب المغاربية

بركة: مناورات الخصوم لإحداث اتحاد مغاربي بدون المغرب محكومة بالفشل… وخيانة للشعوب المغاربية

اعتبر الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، أن مناورات الخصوم لإحداث اتحاد مغاربي بدون المغرب “محكومة بالفشل”، واصفا إياها “خيانة للشعوب المغاربية”.

جاء ذلك ضمن كلمة الأمين العام لحزب الاستقلال، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثامن عشر للحزب، المنعقد ببوزنيقة، اليوم الجمعة (26 أبريل)، تحت شعار: “تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”.

وقال بركة:”نقولها مباشرة وصراحةً لخصوم وحدتنا الترابية في الجزائر ومن يحوم في فلكهم، إن الحق المغربي يعلو ولا يُعلى عليه، ومناوراتِ خصوم الوحدة الترابية للمملكة المغربية واستفزازاتِهم وادعاءاتِهم المغرِضة بلغت مداها ولم تعد مجدية”.

وأضاف المتحدث إلى أن “افتعال الأزمات والمؤامرات التي تحاك ضد وحدتنا الترابية صار مكشوفا ولم يعد ينطلي على أحد”، مسجلا أن “الإمعان في تصريف المواقف العدائِية ضد المصالح العليا لبلادنا، لن يزيد قضيتنا الوطنية إلا مناعةً واعترافا بعدالتها ومشروعيتها في الأوساط الدولية”.

وأوضح بركة أن “مناورات الخصوم لإحداث اتحاد مغاربي بدون المغرب محكومة بالفشل، فضلا عن كونها خيانة تجاه الشعوب المغاربية وتطلعاتها نحو الوحدة، وخيانة تجاه أجدادنا الذين عبروا في مؤتمر طنجة 1958 عن ضرورة توحيد الجهود بهدف وحدة الأقطار المغاربية”.

وزاد بركة مخاطبا خصوم الوحدة الترابية للمغرب قائلا: “نقول لهم كفى من العبث بروابط التاريخ والجغرافيا والمصير المشترك، وكفى من التنكّر لمنطق حسن الجوار وأواصر الأُخوة بين الشعبين المغربي والجزائري، وليجنحوا للحكمة والتعقل ولينتصروا للهدف الأسمى هو التقدم والازدهار والخير والإخاء والتنمية لشعوب المنطقة، في ظل السلم والأمن والاستقرار”.