• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 07 فبراير 2019 على الساعة 18:00

برافو.. جمعية ترفع شعار “كلنا بحال بحال واش فهمتي ولا محال” لإدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

برافو.. جمعية ترفع شعار “كلنا بحال بحال واش فهمتي ولا محال” لإدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

تحت شعار “كلنا بحال بحال واش فهمتي ولا محال”، تهدف جمعية Round” Course De L’espoir” إلى إدماج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق الرياضة وكذا تغيير نظرة الآخر حول الأطفال “المعاقين”.
وأكد رئيس الجمعية، الحسين بوساعيد، في تصريح لموقع “كيفاش” أن هدف جمعيته هو “إخراج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من العزلة”، مؤكدا أنه يجب أن “نفرحهم بأبسط الحوايج وما يبقاوش يحسوا أنهم ناقصهم شي حاجة وحتى واليديهم ما يبقاوش يحسو براسهم بوحدهم”.
وأضاف أن الهدف الآخر هو تغيير نظرة الناس تجاه الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة قائلا: “كلنا بحال بحال ماشي حيث الإنسان معاق نقصيوه بالعكس خاص نحسو ببعضياتنا وما يكونش الفرق بيناتنا وهاد الشي علاش اختارينا شعار: كلنا بحال بحال واش فهمتي ولا محال”.
وعن طريقة ممارسة الأطفال الذي يعانون إعاقات مختلفة للرياضة، قال بوساعيد: “كنديرو الماراطون بكروسات كيكونو فيهم أطفال معاقين وبهاد الطريقة كنحاولو ندوز ميصاج للناس”.
وواصل رئيس جمعية “Round Course De L’espoir” حديثه بالقول: “من غير الجري كنديرو أعمال آخرين مثلا في البرد كنمشيو للجبل نعطيو للناس حوايج ومانطات المهم نعاونهم… وفي رمضان كنفرقو الفطور”.
ووجه بوساعيد نداء إلى الأطفال الذين يعانون إعاقة للمشاركة والالتحاق بالجمعية التي يوجد مقرها في الحي المحمدي في الدار البيضاء.

فايس بوك الجمعية: