• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 على الساعة 15:00

بديورهم وبغاو يستافدو من الدعم.. هروب انتهازيين من دوار ثلاث نيعقوب

بديورهم وبغاو يستافدو من الدعم.. هروب انتهازيين من دوار ثلاث نيعقوب

علم موقع “كيفاش”، أن الانتهازيين الذين حاولوا استغلال ظرفية الزلزال للاستفادة من برنامج دعم الضحايا تراجعوا عن أطماعهم بعدما افتضح أمرهم بين أهالي دوار ثلاث نيعقوب.
وأكدت مصادر الموقع، أنه فور انتشار أخبار عن وجود غرباء بين ساكنة الدوار للاستفادة من البرنامج الاستعجالي لإعادة إيواء الأسر المنكوبة، انسحبوا عائدين إلى دواويرهم الأصلية.

تزامنا مع انطلاق عملية إحصاء سكان المباني المتضررة من زلزال الحوز، الذي دمر آلاف المباني في خمسة أقاليم من المملكة، عمد مجهولون إلى نصب خيام في بعض القرى المتضررة، إلى جوار ضحايا الزلزال، طمعا في الاستفادة من الدعم المالي الذي خصصته الدولة، بتعليمات ملكية لفائدة الأسر المنكوبة، وذلك في إطار البرنامج الاستعجالي لإعادة الإيواء.
وأفاد أحد السكان المحليين، في اتصال هاتفي مع “ميد راديو” أن أحد دواوير الحوز، والذي كان يضم قبل الزلزال 86 أسرة فقط، أصبح بقدرة قادر، وبعد الزلزال المدمر، مكون من 125 أسرة.
وكشف المتحدث ذاته، أن عددا من الغرباء وبعض أهالي الأسر المنكوبة، توافدوا منذ أيام، على بعض الدواوير، واستفادوا “من غير وجه حق” من المساعدات السخية الذي قدمها المغاربة من مختلف مناطق المملكة تضامنا مع منكوبي الهزة الأرضية.
وتهم النسخة الأولى من هذا البرنامج الاستعجالي لإعادة الإيواء، التي تم تقديمها بين يدي جلالة الملك محمد السادس، نحو 50 ألف مسكن انهارت كليا أو جزئيا على مستوى الأقاليم الخمسة المتضررة.