• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 02 نوفمبر 2020 على الساعة 19:00

بدعم من برنامج الأمم المتحدة للتنمية.. توزيع نحو 700 طابليت على تلاميذ قرويين

بدعم من برنامج الأمم المتحدة للتنمية.. توزيع نحو 700 طابليت على تلاميذ قرويين

أقيم اليوم الاثنين (2 نونبر) في الرباط ، حفل لإعطاء انطلاقة توزيع لوحات إلكترونية على تلاميذ وتلميذات الثانويات- الإعدادية في الوسط القروي.

وترأس الحفل سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية، وإدوارد كريستو الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في المغرب، وميريث نيغارد سفيرة دولة النرويج في المغرب.

وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية، فإن هذه المبادرة تندرج في إطار تفعيل برنامج التعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية والرابطة المحمدية للعلماء المتعلق بدعم وتعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة في الوسط المدرسي وكذا مواكبة للإجراءات الاحترازية التي قامت بها الوزارة للوقاية من تفشي جائحة كورونا.

وسيتم توزيع 696 لوحة إلكترونية على تلاميذ الثانويات-الإعدادية في الوسط القروي في وضعية هشة بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المنخرطة في برنامج دعم تعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي.

ومن شأن هذه المبادرة ، يقول البلاغ ، أن تمكن المستفيدين من استمرارية تحصيلهم الدراسي ومواكبتهم لدروسهم عن بعد في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعرفها المملكة جراء الجائحة.