• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 على الساعة 15:30

بحضور فتاح العلوي.. ملتقى للتأمين يناقش المخاطر السيبرانية وتأثير الذكاء الاصطناعي في كازا(صور)

بحضور فتاح العلوي.. ملتقى للتأمين يناقش المخاطر السيبرانية وتأثير الذكاء الاصطناعي في كازا(صور)

انطلقت اليوم الأربعاء (17 أبريل) النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء التأمين، الذي تنظمه الجامعة المغربية للتأمين، تحت شعار: أي تأمين في عالم يسوده عدم اليقين”.

وعرف حفل الافتتاح حضور شخصيات من بينها نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية، محمد حسن بنصالح رئيس الجامعة المغربية للتأمين، بالإضافة إلى عبد الرحيم الشافعي رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي وخالد البادي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتأمين.

وأكدت الوزيرة بأن قطاع التأمين يلعب دورا مهما في تحقيق الشمول المالي، لاسيما فيما يتعلق بالتمويل، مما يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

كما أشارت الوزيرة، إلى إنشاء لجنة مؤخرا تجمع بين الجهات الفاعلة في مجال التأمين الاستكشاف سبل جديدة قادرة على دفع حدود هذا القطاع، خاصة في عالم يتسم بعدم اليقين، وهو ما يتطلب رؤية واضحة وتعبئة كل من السلطات العمومية والقطاعين الخاص والعام

وبدوره، سلط محمد حسن بنصالح خلال كلمته الافتتاحية على الأهمية القصوى للتأمين بالنسبة للمواطنين، باعتباره رفيقا أساسيا لهم منذ نشأتهم وطيلة حياتهم، سواء من خلال مشاريعهم الشخصية أو المهنية.

وأكد أن التأمين متواجد من أجلهم في حالة تعرضهم الضرر . كما يمكن أن يجلب لهم حالة من الصفاء والراحة الكبيرة في الحالات الميؤوس منها.

وأضاف بأنه إلى جانب المخاطر المناخية والكوارث الطبيعية، يواجه القطاع العديد من العوامل المؤدية لعدم اليقين، بما في ذلك التوترات الجيواستراتيجية ومخاطر الأوبئة وتسارع الابتكارات التكنولوجية التي تجعل إدارة المخاطر السيبرانية أكثر تعقيدا.

وبحسب أحدث تقرير صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، بواجه العالم مخاطر عالمية متزايدة على مدى السنتين المقبلتين خاصة مع تفاقم المعلومات المضللة واتساع نطاقها بسبب بروز الذكاء الاصطناعي، حتى أنها بانت تفوق التهديدات المناخية.