• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 على الساعة 11:33

خلال الفصل الأول من 2024.. ارتفاع النتيجة الصافية لحصة مجموعة اتصالات المغرب إلى أزيد من 1.52 مليار درهم

خلال الفصل الأول من 2024.. ارتفاع النتيجة الصافية لحصة مجموعة اتصالات المغرب إلى أزيد من 1.52 مليار درهم

ارتفعت النتيجة الصافية المعدلة لحصة مجموعة اتصالات المغرب إلى أزيد من 1.52 مليار درهم خلال الفصل الأول من سنة 2024، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 0.5 في المائة بأسعار الصرف الثابتة.

وأوضحت مجموعة اتصالات المغرب، في بلاغ لها، أن الناتج التشغيلي المعدل بلغ ما قدره 88ر2 مليار درهم، بزيادة قدرها 9ر0 في المائة بسعر الصرف الثابت ، مبرزة أن هامش الاستغلال المعدل استقر في 8ر31 في المائة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الناتج التشغيلي المعدل والموطد للمجموعة قبل الإهلاك والاستهلاك (EBITDA) ارتفع بنسبة 7ر1 في المائة بسعر الصرف الثابت ليبلغ 65ر4 مليار درهم، بفضل نمو رقم المعاملات ، والجهود المتواصلة للتحكم في التكاليف التشغيلية في سياق تضخمي.

واستقر هامش الناتج التشغيلي قبل الإهلاك و الإستهلاك (EBITDA) ، عند مستوى مرتفع بلغ 3ر51 في المائة، بارتفاع ب 0.2 نقطة بسعر الصرف الثابث.

وبلغ حجم التدفقات النقدية الصافية المعدلة للعمليات (CFFO) 84ر2 مليار درهم، بانخفاض قدره 5ر15 في المائة بسعر الصرف الثابت، نتيجة ارتفاع الاستثمارات.

وبلغ الناتج التشغيلي قبل الإهلاك و الإستهلاك المعدل لأنشطة المجموعة بالمغرب 66ر2 مليار درهم بارتفاع بنسبة 4ر1 في المئة مقاونة مع نفس الفترة من السنة السابقة، بفضل التحكم في التكاليف العملياتية. وارتفع معدل هامش الناتج التشغيلي قبل الإهلاك والإستهلاك ب 5ر1 نقطة خلال سنة إلى 4ر56 في المائة .

وبلغ الناتج التشغيلي قبل الإهلاك و الإستهلاك المعدل لهذه الأنشطة أزيد من 82ر1 مليار درهم ، بزيادة بنسبة 4 في المائة ، وذلك نتيجة ارتفاع الناتج التشغيلي قبل الإهلاك والإستهلاك بشكل خاص . واستقر معدل هامش الناتج التشغيلي قبل الإهلاك و الإستهلاك عند 38.6 في المائة.

وبخصوص أنشطة المجموعة في الخارج، فمكنت من تحقيق الناتج التشغيلي قبل الإهلاك والإستهلاك المعدل بقيمة 99ر1 مليار درهم، بارتفاع بنسبة 2 في المائة بسعر الصرف الثابت مقارنة مع الفصل الأول من سنة 2023، نتيجة نمو رقم الأعمال.

وبلغ هامش الناتج التشغيلي قبل الإهلاك و الإستهلاك المعدل حوالي 06ر1 مليار درهم، بتراجع بنسبة 9ر3 في المئة بسعر الصرف الثابت.