• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 08 مايو 2018 على الساعة 00:15

بتقنية “الفيديو كونفرنس”.. رقية الدرهم دايرة الدبلوماسية الاقتصادية مع الهند!

بتقنية “الفيديو كونفرنس”.. رقية الدرهم دايرة الدبلوماسية الاقتصادية مع الهند!

الوزيرة رقية الدرهم مشات بعيد، دايرة انطلاقة مشروع مع وزير خارجية الهند، هو في نيودلهي وهي في كازا. كيفاش؟

بمشاركة وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، وعبر تقنية “الفيديو كونفرنس” من الهند، أشرفت رقية الدرهم، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، المكلفة بالتجارة الخارجية، أمس الاثنين (7 ماي)، على إطلاق مركز التميز لتكنولوجيا المعلومات في”تكنوبارك” في الدار البيضاء.
ويشكل هذا المركز، الذي أنشئ عبر مذكرة تفاهم موقعة بين المغرب والهند يوم 10 دجنبر 2014، حسب بلاغ للوزارة، أحد أبرز أشكال التعاون الثنائي بين المملكة المغربية وجمهورية الهند، الهادفة إلى تنمية الرأسمال البشري المغربي الذي يعتبر أساس استراتيجية “المغرب الرقمي 2013″ و 2020”.
وتهدف هذه المبادرة، وفق المصدر ذاته، إلى توفير موارد بشرية خبيرة، عبر تكوين مميز في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتحديد احتياجات سوق العمل المغربي لهذه الكوادر.
ويعتبر هذا المركز أحد دعامات التعاون الثنائي بين المغرب والهند، وسيشكل فضاءً لتبادل الخبرات بين البلدين في مجال تنمية الموارد البشرية.
كما سيمكن من سد الخصاص في سوق العمل المغربي للخريجين المعتمدين في تكنولوجيا المعلومات، وكذا تطوير قدرات الطلبة والتقنيين والمهندسين عبر شهادات معتمدة.