• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 ديسمبر 2017 على الساعة 15:43

بالفيديو.. 236 مغربيا عالقون في ليبيا يعودون إلى المغرب الأسبوع الجاري

بالفيديو.. 236 مغربيا عالقون في ليبيا يعودون إلى المغرب الأسبوع الجاري

كشف رئيس فرع طرابلس في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، المكلف الأفندي ملازم أول ناصر حزام، أن 236 مهاجرا مغربيا من العالقين في ليبيا سيعودون بحر هذا الأسبوع إلى المملكة.
وقال المتحدث، في فيديو نشر على صفحة جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لفرع طرابلس طريق السكة على موقع الفايس بوك، إن العودة الطوعية لـ236 مهاجرا مغربيا من نزلاء مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية – فرع طرابلس بطريق السكة، ستكون عبر مطار إمعيتيقة الدولي جوا إلى مطار الدار البيضاء، حسب الاتفاق الذي توصلت إليه سلطات البلدين يوم الأربعاء الماضي (29 نونبر).
وأظهر الفيديو توصل المغاربة المهاجرين بملابس وأحذية من قبل سلطات وزارة الخارجية المغربية، في أفق عودتهم هذا الأسبوع.
وكانت أسر مجموعة من المهاجرين المغاربة العالقين في ليبيا نظمت، خلال الأيام الماضية، وقفات احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية في الرباط، للمطالبة بالتدخل لإرجاع أبنائها الذين سبق وصوروا مقطع فيديو يوثق للظروف المزرية التي يعيشونها في ليبيا.

#الأسبوع_القادم_العودة_إلى_المغرب_الشقيق_ستكون العودة الطوعية لعدد 236 من نزلاء مقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية – فرع طرابلس بطريق السكة من الجنسية المغربية الشقيقة عبر مطار إمعيتيقة الدولي جوا إلى مطار الدار البيضاء بالمغرب الشقيق . هذا ماصرح به رئيس فرع طرابلس بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية المكلف الأفندي ملازم أول ناصرحزام في هذا الفيديو الذي يبين فيه إستلام الملابس و الأحذية و الملابس الداخلية من قبل السلطات المغربية لإخواننا المغاربة. تم تسجيل هذا الفيديو صباح اليوم الأحد 3 / 12 / 2017. #ملازم_أول_حسني_أبوعيانة_#رئيس_المكتب_الأعلامي_بجهاز_مكافحة_الهجرة_غير_الشرعية_فرع_طرابلس_طريق_السكة_

Publié par ‎جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية – فرع طرابلس‎ sur dimanche 3 décembre 2017