• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 أكتوبر 2020 على الساعة 18:00

بالصور والفيديو.. من تكون “المرأة الحديدية” التي نقلت عدوى كورونا إلى ترامب؟

بالصور والفيديو.. من تكون “المرأة الحديدية” التي نقلت عدوى كورونا إلى ترامب؟

كشف مقربون من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعلن إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا، أن إصابتهما جاءت نتيجة مخالطة ترامب لمستشارته، هوب هيكس، التي نقلت إليه العدوى.

تغريدة ترامب

وقال الرئيس الأميركي، مساء أمس الخميس، أنه سيخضع نفسه لحجر صحي بانتظار صدور نتائج اختبار كوفيد-19 الذي أجراه، وذلك بعد أن جاءت نتيجة اختبار فحص كورونا لواحدة من مستشاريه المقربين إيجابية.

وكتب الرئيس الأمريكي على تويتر: “السيدة الأولى وأنا ننتظر نتائج اختبارنا”.
وأضاف: “في الأثناء، سنبدأ بالحجر الصحي!”. ولم يحدد المدة التي سيبقى خلالها في الحجر، في وقت يوصي خبراء الصحة العامة بمدة تصل إلى 14 يومًا.
وكان ترامب أعلن خضوعه إلى فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد، بعد تأكيد إصابة مستشارته هوب هيكس بالفيروس التاجي.

إصابة هيكس

وقال في تصريح لقناة “فوكس نيوز”، أن “اختبار هيكس كانت نتيجته إيجابية”، مضيفا: “ذهبت للاختبار وسنرى ما سيحدث”
وكانت هيكس سافرت مع ترامب إلى المناظرة الرئاسية الأخيرة في أوهايو، يوم الثلاثاء (29 شتنبر)، حيث شوهدت غير مرتدية لقناع الوجه.
ولم تتضح حدة الأعراض التي تعاني منها هيكس، إلا أن “سي إن إن” ذكرت أنها عادت إلى منزلها في العاصمة واشنطن، وتخضع حاليا للحجر الصحي.

المرأة الحديدية

وتلقب المستشارة هيكس بـ”المرأة الحديدية” في البيت الأبيض، ونشأت في جرينويتش في كونيتيكت، وبدأت عرض الأزياء في سن المراهقة، كما عملت سابقًا في شركة علاقات عامة تعاملت مع أعمال إيفانكا ترامب الخاصة بالأزياء.

وانضمت هيكس إلى منظمة ترامب في عام 2014، وضمها ترامب إلى فريق حملته بعد عام، على الرغم من افتقارها للخبرة السياسية، وهي أكثر مساعديه الموثوق بهم ومن بين القلائل الذين يمكنهم تحديه لتغيير آرائه.

يشار إلى أن هيكس هي آخر شخص في دائرة ترامب يصاب بالمرض، الذي طال 7 ملايين أميركي وتسبب بوفاة أكثر من 200 ألف آخرين. ومن بين المقربين الآخرين لترامب الذين أصيبوا بكوفيد-19 وشفوا منه، مستشار الأمن القومي، روبرت أوبراين.