• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 14 يوليو 2019 على الساعة 19:00

بالصور والفيديو.. إعادة تمثيل جريمة قتل الطفل رضى في مكناس

بالصور والفيديو.. إعادة تمثيل جريمة قتل الطفل رضى في مكناس

على خلفية توقيف المشتبه به في ارتكاب جريمة القتل العمد المقرون بهتك العرض بالعنف التي ذهب ضحيتها طفل يبلغ من العمر 10 سنوات يوم الثلاثاء الماضي (9 يوليوز)، جرى اليوم الأحد (14 يوليوز)، إعادة تمثيل أطوار الجريمة التي وقعت في إحدى البنايات المهجورة بالقرب من فضاء صهريج السواني.
وحسب بلاغ سابق للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن عملية توقيف المشتبه فيه جاءت بناء على نتائج الأبحاث والتحقيقات الميدانية المكثفة، المدعومة بالخبرات العلمية والتقنية الضرورية، التي أظهرت صلته المباشرة بجريمة الضرب والجرح باستعمال أداة راضة مفضي إلى الموت، المقرونة بهتك العرض بالعنف التي ذهب ضحيتها الطفل القاصر، الذي سبق وأن شكل موضوع بحث لفائدة العائلة، قبل أن يعثر على جثته وهي تحمل آثار عنف.
وأضاف أن الأبحاث مكنت من توقيف مشتبه فيه قاصر، يبلغ من العمر 17 سنة، يشتبه في صلته بهذه الجريمة، فيما تتواصل التحقيقات من أجل توقيف مشتبه فيه ثالث، توفرت معطيات حول إمكانية مشاركته في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وتم وضع المشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصر تحت المراقبة الشرطية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.