• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 نوفمبر 2017 على الساعة 23:33

بالصور من ضواحي ورزازات.. تلاميذ كيقراو في “فريكو”!!

بالصور من ضواحي ورزازات.. تلاميذ كيقراو في “فريكو”!!

أثار خبر نشر على صفحة “المديرية الإقليمية للتعليم بورزازات”، على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، موجة استياء لدى بعض الموقع.
ويتعلق الخبر ب”إشراف المدير الإقليمي بمعية رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية والمكلف بتدبير مصلحة الموارد البشرية بالمديرية، اليوم الاثنين (27 نونبر) على عملية انطلاق الدراسة بالقسم الجديد بالوحدة المدرسية تاغيا امين تلات ( classe modulaire )”.
القاعة الدراسية الجديدة، التي قالت المديرية الإقليمية إنها “ثمرة تعاون بين المديرية الإقليمية بورزازات وSociété Valeur-sud BTP Ouarzazate وجمعية ورزازات بلا حدود”، وصفها نشطاء ب”الفريكو”، مشيرين إلى أنها لا تستحق “افتتاحا رسميا من قبل المدير الإقليمي لأنها لا ترقى إلى حجرة دراسية بمفهومها الحقيقي”.
ورغم إعلان المديرية الإقليمية أن القاعة الدراسية الجديدة “جاءت نتيجة عدم توفر وعاء عقاري بالمنطقة لبناء أقسام جديدة” إلا أن تبريرها لم يشف غليل بعض نشطاء الفضاء الأزرق، حيث تساءل أحدهم: “واش الدولة المغربية معندهاش امكانية تسوية بقعة أرضية وتشييد مدرسة فالمجال الجغرافي اللي فيه الساكنة وعدم الاختباء وراء مصطلح من قبيل غياب وعاء عقاري وكأننا نأكل التبن عوض الخبز… حرام أن يعامل أطفال العالم القروي بإقليم ورزازات وكأنهم من الدرجة الرابعة، أبناؤنا يستحقون معاملة أفضل والأهم مسؤولين في المستوى”.