• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 على الساعة 20:30

بالصور من الداخلة.. لفتيت يترأس مراسيم تنصيب والي الجهة الجديد

بالصور من الداخلة.. لفتيت يترأس مراسيم تنصيب والي الجهة الجديد

تم، اليوم الثلاثاء (31 أكتوبر)، تنصيب علي خليل منصب، واليا على جهة الداخلة وادي الذهب وعاملا لإقليم وادي الذهب خلفا للمين بنعمر.

وحضر حفل التنصيب، الذي أقيم بمقر الولاية في الداخلة، كل من وزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، والخطاط ينجا، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، ومولاي إدريس الجواهري، الوالي المدير العام للشؤون العامة، وعبد الرحمان الجواهري، عامل عمالة إقليم اوسرد، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والسياسية.

وقال وزير الداخلية، في كلمة ألقاها بالمناسبة، إن “تعيين علي خليل واليا على هذه الجهة الغالية من الصحراء المغربية يكتسي أهمية بالغة في السياقات الوطنية التي تمر بها المملكة، وأيضا في إطار وفاء الدولة بالالتزامات التي أخذتها على عاتقها باتخاذ جميع التدابير التي من شأنها تعزيز المقاربة التنموية بالأقاليم الجنوبية للمغرب، وتمكينها من كفاءات وطنية قادرة على رفع التحديات المطروحة، وتركيز الجهود لمواصلة بناء مقومات الإدارة المواطنة”.

وحث لفتيت، في السياق ذاته، جميع الفاعلين المحليين، إلى “العمل في إطار مقاربة تشاركية من أجل مواصلة تنزيل أوراش تنموية كبرى ومهيكلة بهذه الربوع من الصحراء المغربية”، موضحا أنه “بتضافر الجهود سيتم تحقيق نتائج ملموسة في جميع المجالات”.

وكان الوالي الجديد سبق وشغل منصب قائد كقائد بإقليم وجدة سنة 1987، وفي سنة 1994 عين رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بإقليم بركان، ثم رئيس دائرة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم القنيطرة سنة 2001، ثم عيّن سنة 2004 كاتبا عاما للإقليم نفسه، وفي سنة 2010 عين عاملا على عمالة إقليم ميدلت، وبعدها عاملا على إقليم الناظور سنة 2017.

رباب الداه (العيون)