• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الأربعاء 09 يونيو 2021 على الساعة 12:30

بالصور.. امرأة جنوب إفريقية تلد 10 أطفال وتحطم رقما قياسيا عالميا

بالصور.. امرأة جنوب إفريقية تلد 10 أطفال وتحطم رقما قياسيا عالميا

أنجبت امرأة من جنوب أفريقيا بعد عملية قيصرية، أمس الثلاثاء (8 يونيو)، عشرة أطفال، أي بزيادة اثنين عما اكتشفه الأطباء في البداية.

ووضعت جوسياما تمارا سيثول، البالغة من العمر 37 عاما، عشرة أطفال، في الأسبوع الـ29 من الحمل داخل مستشفى في مدينة بريتوريا.

وأنجبت سيثول 7 أولاد و3 فتيات بعد إتمام الشهر السابع من الحمل، حسب ما صرح زوجها، تيبوهو تسوتيتسي، لموقع (أي أوه إل) المحلي.

وقال الأب، الذي كان لديه بالفعل طفلان توأم يبلغان من العمر ست سنوات من زوجته: “يوجد سبعة أولاد وثلاث فتيات، كانت حاملا في سبعة أشهر وسبعة أيام. أنا سعيد ومتحمس”.

ومن جانبها، قالت الدكتور ديني ماويلا، نائب مدير كلية الطب بجامعة سيفاكو ماكجاتو للعلوم الصحية، الواقعة في شمال بريتوريا، إن هذا وضع غير عادي للغاية وعادة ما يتعلق بعلاجات الخصوبة.

ومع وصول عشرة مواليد، الذين سيقضون الأشهر القليلة القادمة في الحاضنة، تتفوق هذه الأم الجنوب أفريقية على حليمة سيسي، المالية التي أنجبت تسعة أطفال في المغرب، بعد إجلائها إلى ذلك البلد كإجراء احترازي في بداية آيار الماضي.

وتحطم هذه الولادات الرقم القياسي لأكبر عدد من الأطفال الذين ولدوا ونجوا في نفس الولادة، والذي تحتفظ به منذ عام 2009 الأمريكية نادية سليمان، التي أنجبت ثمانية أطفال.