• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 مايو 2018 على الساعة 15:50

بالصور.. أرقام قياسية للمغرب في جيمنازياد 2018

بالصور.. أرقام قياسية للمغرب في جيمنازياد 2018

طارق باشلام

أُسدل الستار، مساء أمس الثلاثاء (8 ماي)، على منافسات البطولة الدولية للألعاب الرياضية المدرسية “جمنزياد” في نسختها الـ17.

ورصد موقع “كيفاش”، في متابعته لجل مجريات هذه الدورة، تحطيم ثلاثة عدائين مغاربة لأرقام قياسية في ألعاب القوى، إضافة إلى عدائين اثنين من اليونان، وعداء من روسيا البيضاء، وآخر من الصين.

وعرفت هذه الدورة حضورا وازنا لأبطال عالميين انطلق مسار أغلبهم من المشاركة في المنافسات الرياضية المدرسية، أبرزهم نوال المتوكل البطلة الأولمبية العالمية المغربية في رياضة ألعاب القوى، وجفريز إيمان البطلة الأولمبية العالمية الفرنسية في رياضة الجيدو، ومارتا بانيني بطلة أولمبية عالمية إيطالية في رياضة الجمباز الإيقاعي، فضلا عن سليمان مباي ملاكم فرنسي، محترف وبطل سابق في بطولة في الوزن الخفيف، وكيفين ماير، بطل أولمبي عالمي فرنسي في رياضة ألعاب القوى، وأسماء نكاي، بطلة عالمية مغربية في رياضة الجيدو.

وبالأرقام الرسمية التي حصل عليها موقع “كيفاش”، بلغ عدد المشاركين 2500 رياضي ورياضية في 18 صنفا رياضيا.

وشارك الأبطال الشباب المغاربة، البالغ عددهم 252، في جميع الأصناف، وحققوا نتائج جيدة، الشيء الذي أهّل المغرب لتبوء الرتبة الثانية، لأول مرة في تاريخ هذه المنافسات، في سبورة الميداليات بما مجموعه 33 ميدالية ذهبية، و23 ميدالية فضية، و32 ميدالية برونزية.